الارشيف / اخبار الفن

تقارير عبرية تُفجر مفاجأة: فلسطين تقترب من النصر وإسرائيل ممزقة ومنقسمة

اخبار من اليمن كشفت وسائل إعلام عبرية، مفاجآة بشأن الحرب بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا أن المقاومة في طريقها لتحقيق النصر، بينما إسرائيل لا تزال ممزقة ومتضاربة ومنقسمة.

 

وقال الصحفي الإسرائيلي والمحلل آفي يسخاروف، لصحيفة "يديعوت أحرنوت": "بعد 17 يوما من الهجوم على غلاف غزة، يجب قول الحقيقة، والتي سيكون سماعها ثقيل على الأذن الإسرائيلية، حماس في الطريق لتحقيق انتصار، والمقصود ليس فقط أحداث السابع من أكتوبر، (1400) قتيل، وأكثر من (220) أسيرا، لا بل النقطة التي وصلت إسرائيل لها، ممزقة ومتضاربة ومنقسمة".

 

دعا الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما إسرائيل يوم الاثنين إلى توخي الحذر في العمليات العسكرية في أعقاب الهجوم الذي شنته حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في 7 تشرين الأول/أكتوبر.

 

وكتب أوباما على منصة النشر على الإنترنت "ميديوم": "على وجه الخصوص، من المهم كما أكد الرئيس بايدن مرارا أن تلتزم الاستراتيجية العسكرية الإسرائيلية بالقانون الدولي، بما في ذلك القوانين التي تسعى إلى تجنب، إلى أقصى حد ممكن، موت أو معاناة السكان المدنيين".

 

وقال الرئيس الأمريكي الأسبق إن آلاف الفلسطينيين لقوا حتفهم بالفعل في قصف غزة، وكثير منهم من الأطفال، مضيفا أن مئات الآلاف من الأشخاص في المنطقة قد نزحوا.

 

ومضى أوباما يكتب أنه بعد "وحشية حماس التي لا توصف"، كان لإسرائيل الحق في الدفاع عن مواطنيها ضد مثل هذا العنف، لكن "العالم يراقب عن كثب".

 

وأضاف: "إن قرار الحكومة الإسرائيلية بقطع الغذاء والماء والكهرباء عن السكان المدنيين الأسرى لا يهدد بتفاقم الأزمة الإنسانية المتنامية فحسب، بل يمكن أن يزيد من تصلب المواقف الفلسطينية لأجيال، ويقوض الدعم العالمي لإسرائيل، ويصب في مصلحة أعداء إسرائيل، ويقوض الجهود طويلة الأجل لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة".

 

وأعرب عن دعمه الكامل للرئيس الأمريكي بايدن، الذي تعهد بدعم إسرائيل في "ملاحقة حماس، وتفكيك قدراتها العسكرية، وتسهيل العودة الآمنة لمئات الرهائن إلى عائلاتهم".

 

وقال أوباما إنه من المفهوم أن الكثير من الإسرائيليين يطالبون حكومتهم بفعل كل ما يلزم لاجتثاث حماس وضمان عدم تكرار مثل هذه الهجمات من جانب حماس.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
تقارير عبرية تُفجر مفاجأة: فلسطين تقترب من النصر وإسرائيل ممزقة ومنقسمة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تقارير عبرية تُفجر مفاجأة: فلسطين تقترب من النصر وإسرائيل ممزقة ومنقسمة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تقارير عبرية تُفجر مفاجأة: فلسطين تقترب من النصر وإسرائيل ممزقة ومنقسمة.

قد تقرأ أيضا