الارشيف / اخبار اليمن

بالفيديو .. العاصفة المدارية تحدث دمارًا هائلًا وانهيار منازل ونزوح جماعي للسكان بالمهرة.. وفقدان الاتصال بعدد من المناطق

اخبار من اليمن تعيش مدينة الغيضة، وضعًا مأساويًا؛ بسبب إعصار تيج الذي يضرب محافظة محافظة المهرة حاليًا.

وقال مصدر في السلطة المحلية، إن مديرية الغيضة تشهد منذ يوم أمس إلى صباح اليوم الثلاثاء رياحًا وأمطارًا غزيرة، ألحقت أضرارًا بالغة في البنية التحتية والوديان الزراعية، كما انقطعت خدمات المياه والكهرباء والاتصالات والطرقات عن المديرية، بالإضافة إلى تضرر مساكن المواطنين الذين اضطروا للنزوح إلى مراكز الإيواء.

ويواصل الهلال الأحمر بالمهرة إجلاء المواطنين ونقلهم إلى مراكز الإيواء عبر سيارات الهلال الأحمر وأطقم الجيش اليمني.

وأفاد مصدر في الهلال الأحمر أن 60 مركزًا من مراكز الإيواء مكتظة بمئات العوائل والأسر بدون غذاء، حيث أغلقت المطاعم وانقطعت الكهرباء والاتصالات على أغلب مناطق المحافظة.

اقرأ أيضاً

وأشارت المصادر إلى أن مديرية ”حصوين” منطقة منكوبة ووضعها كارثي، بالإضافة إلى تهدم العديد من المنازل في مديرية الغيضة.. في ظل استمرار سقوط الأمطار واشتداد الرياح حتى صباح اليوم الثلاثاء، إلا أن النتائج الأولية تفيد بتهدم مئات المنازل بشكل جزئي وكلي، وتضرر كبير للبنية التحتية والممتلكات العامة والخاصة.

وتوفيت امرأة أثناء هطول الأمطار داخل منزلها في منطقة ”قذيفوت” في مديرية حصوين مع7 تسجيل إصابات خفيفة لعدد من المواطنين.

وتعرضت الممتلكات العامة والخاصة لأضرار جسيمة، وانهيار عدد كبير من المنازل، بالإضافة إلى نزوح عدد كبير من الأهالي إلى مراكز الإيواء.

وتقول المصادر إن السلطة المحلية فقدت التواصل مع سكان مناطق وادي ”وقح” ووادي ”شيني”؛ بسبب انقطاع الاتصالات والطرقات.

وطالبت المصادر السلطة المحلية وكافة الجهات المعنية بالتدخل العاجل وتقديم الإغاثة للناس حيث أن الأوضاع صعبة للغاية والإمكانيات معدومة.

ويواصل إعصار تيج ضرب المناطق الساحلية في اليمن منذ 3 أيام، حيث بدأ بجزيرة سقطرى وواصل مساره نحو المهرة، وسط دعوات مركز الأرصاد الجوية في نشراته للمواطنين بأخذ الحيطة والحذر وعمل التدابير اللازمة للنجاة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بالفيديو .. العاصفة المدارية تحدث دمارًا هائلًا وانهيار منازل ونزوح جماعي للسكان بالمهرة.. وفقدان الاتصال بعدد من المناطق ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بالفيديو .. العاصفة المدارية تحدث دمارًا هائلًا وانهيار منازل ونزوح جماعي للسكان بالمهرة.. وفقدان الاتصال بعدد من المناطق، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بالفيديو .. العاصفة المدارية تحدث دمارًا هائلًا وانهيار منازل ونزوح جماعي للسكان بالمهرة.. وفقدان الاتصال بعدد من المناطق.

قد تقرأ أيضا