الارشيف / اخبار الفن

بجسر جوي للعريش.. الكويت تواصل دعم غزة

اخبار من اليمن أقلعت الطائرة الإغاثية الثانية التابعة للقوة الجوية الكويتية اليوم الثلاثاء، من قاعدة عبد الله المبارك الجوية ضمن الجسر الجوى للأشقاء الفلسطينيين إلى مطار العريش الدولى لإيصالها إلى قطاع غزة.

 

وتأتي هذه المساعدات- التى تشمل عشرة أطنان من المساعدات الإنسانية والإغاثية- انطلاقا من موقف دولة الكويت المبدئي والثابت تجاه القضية الفلسطينية واستجابة للأوامر من القيادة السياسية بدولة الكويت.

 

ورحب الرئيس الأمريكى جو بايدن، بالإفراج عن اثنتين إضافيتين من المحتجزين فى قطاع غزة، مؤكدا التزامه بالجهود الرامية لإطلاق سراحهم جميعا، ليرتفع عدد المفرج عنهم إلى أربع سيدات لأسباب إنسانية. 

 

وذكر البيت الأبيض، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن بايدن "رحب في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بالإفراج عن رهينتين إضافيتين من غزة، مجددا التزامه بالجهود المستمرة لتأمين إطلاق سراح جميع الأسرى المتبقين الذين احتجزتهم الفصائل الفلسطينية، بما في ذلك الأمريكيون، وتوفير ممر آمن للمواطنين الأمريكيين والمدنيين الآخرين في غزة".

 

وأوضح البيان، أن الرئيس الأمريكي أكد "ضرورة الحفاظ على التدفق المستمر للمساعدات الإنسانية المطلوبة بشكل عاجل إلى غزة، وأنه لا يمكن الحديث عن أي مباحثات حول وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية قبل الإفراج عن جميع الرهائن الذين تحتجزهم الحركة في قطاع غزة".

 

وردا على سؤال حول تأييده لوقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، قال بايدن "إنه ينبغي الإفراج عن الرهائن أولا ثم يمكن مناقشة مسألة وقف إطلاق النار"، وفق تعبيره. 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
بجسر جوي للعريش.. الكويت تواصل دعم غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بجسر جوي للعريش.. الكويت تواصل دعم غزة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بجسر جوي للعريش.. الكويت تواصل دعم غزة.

قد تقرأ أيضا