الارشيف / اخبار الفن

راضي: على المجتمع الدولى منع استخدام الغذاء والدواء كسلاح ضد البشر كما يحدث مع المدنيين فى غزة

اخبار من اليمن القى السفير بسام راضي سفير جمهورية مصر العربية في روما، كلمة مصر أمام اللجنة الدولية للأمن الغذائي التابعة للأمم المتحدة المنعقدة حاليًا في مقر منظمة الأغذية والزراعة (الفاو).

أشار راضي إلى ما يعنيه مفهوم الأمن الغذائي العالمي، وذلك وفقًا للنص الأساسي الذي أنشئت على أساسه لجنة الأمن الغذائي العالمي، وهو "إمكانية كل البشر في كل الوقت الوصول المادي والاجتماعي والاقتصادي إلى أغذية كافية وآمنة ومغذية لتلبية احتياجاتهم الغذائية". 

وشدد السفير بسام راضى على بالغ آسفنا ودهشتنا فى مصر لأن نرى العالم يقف متفرجًا على أزمة إنسانية كارثية يتعرض لها مليونان ونصف المليون إنسان فلسطيني، في قطاع غزة، يُفرَض عليهم عقاب جماعي، وحصار وتجويع، جراء القطع الكامل للمياه والغذاء والكهرباء عن القطاع بأكمله، بالإضافة إلى فرض ضغوط عنيفة للتهجير القسري، في ممارسات نبذها العالم المتحضر من زمن.

كما أشار السفير المصرى إلى ما ذكره أنطونيو جوتيريش، سكرتير عام الأمم المتحدة، من امام معبر رفح قبل أيام قليلة، حيث عبر عن حزنة الشديد بشأن الوضع الإنساني في غزة، مضيفًا إن وراء المعبر الذي يفصل مصر عن القطاع يوجد مليونا شخص يعانون بشكل هائل دون ماء أو غذاء أو دواء أو وقود، وعلى هذا الجانب لدينا الكثير من الشاحنات محملة بالماء والغذاء والدواء هي الفارق بين الحياة والموت بالنسبة لسكان غزة، داعيًا إلى تحريكها إلى الجانب الآخر بأسرع وقت ممكن وعلى نطاق واسع. وذكر السفير بسام راضي إنه على المجتمع الدولى التشديد على منع استخدام الغذاء والدواء والمياه كسلاح ضغط على البشر كما يحدث الآن ضد المدنيين فى غزة، على الاقل من منظور انسانى واخلاقي".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
راضي: على المجتمع الدولى منع استخدام الغذاء والدواء كسلاح ضد البشر كما يحدث مع المدنيين فى غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر راضي: على المجتمع الدولى منع استخدام الغذاء والدواء كسلاح ضد البشر كما يحدث مع المدنيين فى غزة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى راضي: على المجتمع الدولى منع استخدام الغذاء والدواء كسلاح ضد البشر كما يحدث مع المدنيين فى غزة.

قد تقرأ أيضا