الارشيف / اخبار اليمن

تدشين برنامج التوعية المدرسية بخطر الصراع المسلح على الاطفال بمأرب


اخبار من اليمن مأرب ـ سبأنت

دشن مشروع إعادة إدماج الأطفال المرتبطين سابقا بالنزاع المسلح "كافاك" بمأرب والتابع لمركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية، اليوم برنامج التوعية المدرسة بخطر الصراع المسلح على الاطفال وتجنيدهم، ضمن حملة توعوية واسعة تتضمن تدريب لجان حماية مجتمعية، وجلسات توعية بمخيمات النازحين وحملات توعية الكترونية وانتاج وبث افلام وفلاشات تلفزيونية واذاعية، الى جانب توزيع برشورات وملصقات.

وخلال التدشين في مدرسة الميثاق الاساسية الثانوية للبنين في مدينة مأرب اشاد نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة عبدالعزيز الباكري بالدور الانساني لمركز سلمان ودعمه للعملية التعليمية وللطفولة بالمحافظة ومنها اعادة تأهيل وادماج الاطفال المتاثرين بالصراع المسلح سابقا والذي تمكن من اعادة تأهيل المئات من الاطفال الذين تم اعتقالهم وهم يقاتلون في صفوف مليشيا الحوثي الارهابية.. الى جانب تعزيز الدعم النفسي للاطفال النازحين مع اسرهم هربا من بطش وتنكيل مليشيا الحوثي والتي تركت اثرا كبيرا على نفوسهم وقدرتهم على التحصيل العلمي واثرت على صحتهم وسلوكياتهم.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
تدشين برنامج التوعية المدرسية بخطر الصراع المسلح على الاطفال بمأرب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تدشين برنامج التوعية المدرسية بخطر الصراع المسلح على الاطفال بمأرب، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تدشين برنامج التوعية المدرسية بخطر الصراع المسلح على الاطفال بمأرب.

قد تقرأ أيضا