الارشيف / اخبار الفن

وزير الزراعة: الإفراج عن 205 ألف طن أعلاف "الذرة والصويا" بحوالى 100 مليون دولار

اخبار من اليمن أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الثلاثاء، أنه بالتنسيق مع البنك المركزي تم الإفراج عن 205 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 100 مليون دولار خلال الفترة من 13/10/2023 حتى 19/10/2023.

وأضاف أن الإفراج شمل171 ألف طن من الذرة وحوالي 34 ألف طن من فول الصويا، وأيضًا إضافات أعلاف ليكون إجمالي ما تم الإفراج عنه خلال الفترة من (16 أكتوبر2022 حتى 19 أكتوبر 2023)  8.3 مليون طن بإجمالي مبلغ 4 مليار دولار.

وقال القصير أن هذه الإفراجات تستهدف دعم منتجي الثروة الحيوانية والداجنة من أجل توفير الأعلاف بأسعار مخفضة تسهم في تخفيض تكاليف الإنتاج، الأمر الذي ينعكس على زيادة الإنتاجية، وكذلك تخفيض أسعار اللحوم والدواجن والبيض، مشيرًا إلى ضرورة تحمل الجميع مسئوليته الوطنية خلال هذه المرحلة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وأكد "القصير" أن الإفراج يستهدف توفير كميات فى الأسواق من الذرة والصويا وهي المكونات الأساسية لأعلاف الدواجن، وأيضًا حيوانات المزرعة، تشجيعًا لأصحاب المشروعات الداجنة للالتزام بخفض الأسعار والاشتراك بالمبادرة.

وفي سياق متصل وبالتعاون مع الوزارات والأجهزة المعنية بتكثيف وزارة الزراعة حملاتها التفتيشية على منافذ بيع الدواجن والبيض، وكذلك مخازن ومصانع الأعلاف للتأكد من عدم احتكار السلع أو المغالاة في أسعارها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
وزير الزراعة: الإفراج عن 205 ألف طن أعلاف "الذرة والصويا" بحوالى 100 مليون دولار ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الزراعة: الإفراج عن 205 ألف طن أعلاف "الذرة والصويا" بحوالى 100 مليون دولار، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الزراعة: الإفراج عن 205 ألف طن أعلاف "الذرة والصويا" بحوالى 100 مليون دولار.

قد تقرأ أيضا