الارشيف / اخبار الفن

"الصحة العالمية": نعجز عن توزيع الوقود والإمدادات الصحية بمناطق شمال غزة بسبب القصف

اخبار من اليمن أكدت منظمة الصحة العالمية، أنها لا تزال عاجزة عن توزيع الوقود والإمدادات الصحية الأساسية اللازمة لإنقاذ الأرواح بالمستشفيات الكبرى فى شمال غزة بسبب عدم توافر الضمانات الأمنية اللازمة، داعية إلى وقف فورى لإطلاق النار لأسباب إنسانية حتى يمكن إيصال الإمدادات الصحية والوقود بأمان إلى جميع أنحاء قطاع غزة. 

ومن المرافق التى تنتظر إمدادات المنظمة والوقود في شمال غزة مستشفى الشفاء، وقد اقتربت نسبة إشغال الأسِرَّة فيه من 150%، أما المستشفى الإندونيسي، فقد اُضطر أمس إلى إيقاف بعض الخدمات الحيوية بسبب نقص الوقود، وهو الآن يعمل بقدرات محدودة، وهناك أيضًا مستشفى الصداقة التركي، وهو المستشفى الوحيد لعلاج الأورام في قطاع غزة، الذي لم يعد يعمل بالكامل بسبب نقص الوقود، مما يعرض نحو 2000 مريض بالسرطان للخطر. 

وإضافةً إلى المستشفيات التي اضطرت إلى الإغلاق بسبب التلفيات والهجمات، فقد توقف حتى الآن ستة مستشفيات عن العمل في مختلف أنحاء قطاع غزة بسبب نقص الوقود، وما لم يتم توصيل الإمدادات بالغة الأهمية من الوقود والمزيد من الإمدادات الصحية على وجه السرعة إلى غزة، فإن آلاف المرضى الضعفاء سيتهددهم الموت أو المضاعفات الطبية بسبب توقف الخدمات الحيوية لعدم توفر الكهرباء، ومن بين هؤلاء، يوجد 1000 مريض يعتمدون على الغسيل الكلوي، و130 طفلًا مبتسرًا يحتاجون إلى صور مختلفة من الرعاية، ومرضى فى الرعاية المركزة أو يحتاجون إلى جراحة ويعتمد بقاؤهم على قيد الحياة على توفر الكهرباء. 

وأمس، سلمت المنظمة، بدعم من الأونروا، 34 ألف لتر من الوقود إلى أربعة مستشفيات رئيسية في جنوب غزة وإلى جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني لدعم خدمات الإسعاف التي تقدمها، ولكن هذه الكمية لا تكفي إلا لاستمرار عمل سيارات الإسعاف والوظائف الحيوية في المستشفيات لمدة 24 ساعة أو أكثر بقليل.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
"الصحة العالمية": نعجز عن توزيع الوقود والإمدادات الصحية بمناطق شمال غزة بسبب القصف ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر "الصحة العالمية": نعجز عن توزيع الوقود والإمدادات الصحية بمناطق شمال غزة بسبب القصف، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى "الصحة العالمية": نعجز عن توزيع الوقود والإمدادات الصحية بمناطق شمال غزة بسبب القصف.

قد تقرأ أيضا