الارشيف / اخبار اليمن

وساطة تنجح في إيقاف حرب قبلية نتج عنها مقتل وإصابة عشرة أشخاص شمال صنعاء


اخبار من اليمن نجحت وساطة قبلية في إيقاف حرب قبلية بمديرية أرحب شمال العاصمة صنعاء بعد التزام المليشيا الحوثية الصمت في إطار سعيها لنشر الثارات في أوساط القبائل اليمنية .
وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني اليوم الثلاثاء إن وساطة قبلية يرأسها الشيخ فارس الحباري تمكنت من إيقاف حرب قبلية بين الزبيرات وبين بني الحكم في مديرية أرحب شمال محافظة صنعاء .
وأضافت المصادر أن تدخل الوساطة القبلية جاء بعد مماطلة المليشيا الحوثية في حل الخلاف بشكل متعمد بين الزبيرات وبين بني الحكم وتحول الخلاف إلى مواجهات مسلحة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة نتج عنها مقتل وإصابة عشرة أشخاص بينهم امرأة .
وأكدت المصادر ان هناك خمسة أشخاص مصابين بجروح بعضها خطيرة من بني الحكم ومقتل امرأة من الزبيرات واثنين آخرين مصابين بجروح من الزبيرات أيضا .
وطالب رجال القبائل في ارحب مشايخ القبيلة بعد صلح قبلي لمدة عام يتم خلاله حل الخلافات داخل القبلية وإغلاق ملفات الثارات وتعويض أسر الضحايا وإغلاق المجال على الحوثيين في نشر الفوضى داخل القبيلة .
وتتعمد المليشيا الحوثية إثارة النعرات القبلية من أجل زرع الفرقة بين القبائل كي تتمكن من إعادة الحكم الامامي وإحلال ولاية الفقيه المستوردة من إيران والتي اعلنها الخميني نهاية السبعينات تحت إسم " تصدير الثورة " والتي تدرس الآن في مناطق سيطرة المليشيا وتحاول نقلها لدول الجوار .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
وساطة تنجح في إيقاف حرب قبلية نتج عنها مقتل وإصابة عشرة أشخاص شمال صنعاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وساطة تنجح في إيقاف حرب قبلية نتج عنها مقتل وإصابة عشرة أشخاص شمال صنعاء، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وساطة تنجح في إيقاف حرب قبلية نتج عنها مقتل وإصابة عشرة أشخاص شمال صنعاء.

قد تقرأ أيضا