الارشيف / اخبار الفن

إسرائيل تُطالب برحيل غوتيريش عن منصبه.. ما القصة؟

اخبار من اليمن بعد تصريحات الأمين العام للمنظمة الدولية أنطونيو غوتيريش الأخيرة، خرج سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان، يطالب باستقالة الأمين العام للمنظمة الدولية أنطونيو غوتيريش.

 

وصرح إردان على منصة إكس: "أمين عام الأمم المتحدة، الذي يبدي تفهما لحملة القتل الجماعي للأطفال والنساء وكبار السن ليس مؤهلًا لقيادة الأمم المتحدة"، في إشارة إلى تصريحات غوتيريش في وقت سابق أمام مجلس الأمن الدولي.

 

وأثارت تصريحات غوتيريش حفيظة وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، الذي خاطب الأمين العام بحدّة مذكّرا بمدنيين قتلوا في هجمات شنّتها حماس على الأراضي الإسرائيلية، مشددا على أنه لن يقابله وألغى ميعادا معه.

 

وشدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، على أن هجمات حماس "لم تحدث من فراغ" فقد تعرض الفلسطينيون إلى "احتلال خانق" على مدى 56 عاما، وقال أنطونيو غوتيريش، إن معاناة الفلسطينيين لا تبرر هجمات حماس المروعة وتلك الهجمات لا يمكن أن تبرر العقاب الجماعي للفلسطينيين.

 

وحذر غوتيريش أمام جلسة لمجلس الأمن تور وينسلاند الثلاثاء من أن الحرب في غزة قد تنتشر في كامل المنطقة. وأشار إلى مقتل ما لا يقل عن 35 من موظفي الأمم المتحدة جراء قصف غزة، وقال إنه يشعر بقلق شديد إزاء "الانتهاكات الواضحة للقانون الإنساني الدولي التي نشهدها في غزة".

 

وأضاف: "في لحظة حاسمة كهذه يتعين أن نكون واضحين بشأن المبادئ، بدءا من المبدأ الأساسي لاحترام وحماية المدنيين"، وفي كلمته، قال منسق السلام بالشرق الأوسط إن ثمة خطر بتدهور الأوضاع في الضفة الغربية.

 

وشدد على أن "الغارات الإسرائيلية على غزة لها أثر مروع، وخاصة أنها استهدفت 5 آلاف موقع في القطاع"، ورحب المبعوث الأممي للشرق الأوسط بإطلاق سراح 4 محتجزين لدى حماس، وقال إن "هجوم حماس في 7 أكتوبر ورد إسرائيل المتواصل يدفع ثمنهما الأبرياء".

 

أفرغت القافلة الرابعة من المساعدات الإنسانية المصرية حمولتها في الجانب الفلسطيني لـ معبر رفح؛ تمهيدًا لدخولها إلى قطاع غزة، وفقًا مراسل القاهرة الإخبارية.

 

وشهد اليوم دخول الفوج الرابع من المساعدات الإغاثية لقطاع غزة من معبر رفح المصري، وهي 20 شاحنة، منها 3 شاحنات لمؤسسة أبوالعينين الخيرية، و6 شاحنات لبنك الطعام، و9 شاحنات للهلال الأحمر، وبحسب المراسل، فإن المساعدات الجديدة تشمل مواد غذائية، وأدوية، ومستلزمات طبية، ومواد بناء، ومواد تعليمية.

 

وعلى الجانب الآخر، شهد معبر رفح طوابير طويلة من الفلسطينيين الراغبين في دخول المساعدات إلى قطاع غزة، حيث يعاني القطاع من أزمة إنسانية حادة نتيجة التصعيد العسكري الإسرائيلي الأخير، وتأتي هذه المساعدات الجديدة في إطار الجهود المصرية المتواصلة لمساعدة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
إسرائيل تُطالب برحيل غوتيريش عن منصبه.. ما القصة؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إسرائيل تُطالب برحيل غوتيريش عن منصبه.. ما القصة؟، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إسرائيل تُطالب برحيل غوتيريش عن منصبه.. ما القصة؟.

قد تقرأ أيضا