الارشيف / اخبار اليمن

الحوثيون يستغلون الحرب على غزة للضغط على السعودية وأمريكا تضغط لتقديم تنازلات لصالح الجماعة!

اخبار من اليمن قال مركز دولي، إن مليشيات الحوثي التابعة لإيران، تستغل الحرب الإسرائيلية على غزة، للضغط على المملكة العربية السعودية، وانتزاع تنازلات جديدة لصالح الجماعة، بضغط أمريكي.

وقال مركز بروسكل إن أحداث غزة فرصة للحوثيين لممارسة المزيد من الضغوط على الرياض بغية حصد تنازلات جديدة، من خلال التهديد بضرب مصالح أمريكية في المملكة.

وأكد المركز الدولي أن التصعيد الكارثي الناتج عن الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على غزة، قد يفاقم من تعقيدات جهود الحل السياسي في اليمن.

وأوضح تقرير للمركز، أن استمرار الأحداث الأخيرة في فلسطين تصرف الانتباه عن النزاع في اليمن وتحد من جهود السعودية لإيجاد حل دبلوماسي مع الحوثيين.

اقرأ أيضاً

وكانت بريطانيا وفرنسا أكدتا الإثنين، على استمرارهما في بذل كافة الجهود من أجل التوصل إلى تسوية سياسية تقود إلى إحلال السلام الشامل في اليمن تحت رعاية الأمم المتحدة.

جاء ذلك في لقائين منفصلين لوزير الخارجية في الحكومة اليمنية المعترف بها، الدكتور أحمد بن مبارك، في الرياض، مع سفيرتي بريطانيا وفرنسا لدى اليمن، عبدة شريف وكاترين قرم كمون.

وأشارت السفيرتان، خلال اللقاء، إلى استمرار بلديهما في بذل المساعي للمساهمة في إحلال السلام، ودعم كافة الجهود الدولية والإقليمية ضمن المسار الأممي في هذا الجانب.

وأكدتا موقف بلادهما الثابت في دعم الحكومة اليمنية، وأهمية الارتقاء بمستوى التعاون الثنائي مع اليمن، خاصة في القطاعات الاقتصادية والتنموية.

من جهته، دعا بن مبارك إلى ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي موقف أخلاقي تجاه "جرائم الحرب والانتهاكات الخطيرة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، وردع مرتكبيها".

والسبت الماضي، أكدت السعودية وإندونيسيا، على أهمية الدعم الكامل للجهود الأممية والإقليمية للتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية.

وأشاد الجانب الإندونيسي بجهود المملكة ومبادراتها العديدة الرامية إلى تشجيع الحوار بين الأطراف اليمنية، ودورها في تقديم وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية، وتقديم الدعم الاقتصادي والمشاريع التنموية لليمن.

كما أكد الجانبان دعمهما الكامل لمجلس القيادة الرئاسي في الجمهورية اليمنية. وثمن الجانبان الجهود الأممية في تعزيز الالتزام بالهدنة.

وأكدا على أهمية انخراط الحوثيين بإيجابية مع الجهود الدولية والأممية الرامية إلى إنهاء الأزمة اليمنية والتعاطي بجدية مع مبادرات وجهود السلام.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الحوثيون يستغلون الحرب على غزة للضغط على السعودية وأمريكا تضغط لتقديم تنازلات لصالح الجماعة! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحوثيون يستغلون الحرب على غزة للضغط على السعودية وأمريكا تضغط لتقديم تنازلات لصالح الجماعة!، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحوثيون يستغلون الحرب على غزة للضغط على السعودية وأمريكا تضغط لتقديم تنازلات لصالح الجماعة!.

قد تقرأ أيضا