الارشيف / اخبار الفن

كيفية تغيير الساعة حسب التوقيت الشتوي

اخبار من اليمن كيفية تغيير الساعة حسب التوقيت الشتوي.. ساعات قليلة تفصلنا على انتهاء التوقيت الصيفي وبداية التوقيت الشتوي، والذي تم العمل به منذ شهر أبريل الماضي.

 

 وسوف نعود لتطبيق التوقيت الشتوي مرة أخرى وفقا لقدوم فصل الشتاء، وذلك تنفيذا لقرار تم اصدارة من جهه رئاسة مجلس الوزراء وتمت الموافقة عليه من جانب مجلس النواب ترشيدا لاستهلاك الكهرباء.

ومن الجدير ذكره أنه عند الانتهاء من التوقيت الصيفي وبداية تطبيق التوقيت الشتوي، سيأخذ في الأعتبار تأخير الساعة 60 دقيقة وفقا لبيان معلن سابقا من مجلس الوزراء.


ومن ناحية أخرى ينتهي التوقيت الصيفي، بعد غد يوم الخميس الموافق 26 أكتوبر الجاري وذلك بعد منتصف الليل، ويتم تغيير الساعة من 12 صباحًا إلى 11 مساءً، ليبدأ العمل وتطبيق موعد التوقيت الشتوي في ليلة 27 أكتوبر الجاري، وذلك في جميع أنحاء الجمهورية.

 

وتعمل مصر، بنظام التوقيت الصيفي لكل 6 أشهر، وتبدأ مواعيد التوقيت الشتوي في مصر آخر خميس في شهر أكتوبر من كل عام، والصيفي في نهاية أبريل.


لمعرفة طريقة تغيير التوقيت الصيفي للشتوي، نجد أن الأجهزة الذكية المتصلة بالإنترنت تعمل كالهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر واللاب توب، على تغيير الساعة بشكل تلقائي من الساعة 12:00 إلى الساعة 11:00 مساء، أما الأجهزة التي لا تعمل بشكل تلقائي على موعد تغيير الساعة حسب التوقيت الشتوي، فيمكن الدخول على إعدادات الهاتف واختيار التاريخ والوقت، ثم إلغاء الإعداد التلقائي للوقت والتاريخ أو خاصية Time Zone، حسب نوع الهاتف المحمول.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
كيفية تغيير الساعة حسب التوقيت الشتوي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر كيفية تغيير الساعة حسب التوقيت الشتوي، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى كيفية تغيير الساعة حسب التوقيت الشتوي.

قد تقرأ أيضا