الارشيف / اخبار الفن

موعد التوقيت الشتوي.. وأهميته

اخبار من اليمن التوقيت الشتوي.. تبدأ الحكومة بتطبيق التوقيت الشتوي يوم الخميس القادم الموافق 26 أكتوبر الحالي، وذلك بعدما قامت بتطبيق التوقيت الصيفي في شهر إبريل الماضي، يأتي هذا القرار كجزء من جهود الحكومة لترشيد استهلاك مصادر الطاقة مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز.


قررت الحكومة المصرية تطبيق التوقيت الصيفي لمدة 6 أشهر كاملة، وسيبدأ التوقيت الشتوي منتصف ليل الخميس الأخير لشهر أكتوبر، الموافق 26 أكتوبر 2023 الساعة 23:59.


تم وفقًا للقانون الصادر مؤخرًا حول إقرار نظام التوقيت الصيفي في مصر تقديم الساعة بمقدار ستين دقيقة، وذلك اعتبارًا من الجمعة الأخيرة في شهر أبريل وحتى نهاية الخميس الأخير في شهر أكتوبر من كل عام.

 

بموجب هذا القانون، ستُعدل الساعة القانونية حاليًا بمقدار ستين دقيقة، اعتبارًا من منتصف الليل (00:01) ليلة الجمعة الموافقة 28 أبريل 2023، وحتى نهاية اليوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر 2023 الساعة 23:59.


ما أهمية التوقيت الشتوي؟


التوقيت الشتوي هو نظام يستخدم لزيادة استفادة النور الطبيعي خلال ساعات النهار في الشتاء عن طريق تقديم الساعة بشكل مؤقت وهناك العديد من الأسباب التي تجعل التوقيت الشتوي مهمًا:

 

  • ترشيد استهلاك الطاقة: يهدف التوقيت الشتوي إلى توفير الطاقة عن طريق زيادة استفادة النور الطبيعي أثناء ساعات النهار.
    توفير الطاقة والموارد البيئية: من خلال تقليل استهلاك الكهرباء والوقود، يمكن تقليل الانبعاثات الضارة بالبيئة وتخفيف تأثير تغير المناخ.
    زيادة الإنتاجية: يمكن أن يزيد التوقيت الشتوي من إنتاجية العمل والأنشطة الاقتصادية الأخرى، حيث يعطي الناس إحساسًا باليقظة والنشاط أثناء النهار.
    تحسين الصحة: تعزز الأوقات النهارية الإضافية من فرص ممارسة الأنشطة البدنية والرياضة في الهواء الطلق، وتعزز النشاط البدني وتحسن صحة الناس.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
موعد التوقيت الشتوي.. وأهميته ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر موعد التوقيت الشتوي.. وأهميته، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى موعد التوقيت الشتوي.. وأهميته.

قد تقرأ أيضا