الارشيف / اخبار الفن

بعد تمديد اعتقالها في إسرائيل.. من هي ميساء عبدالهادي؟

اخبار من اليمن ميساء عبد الهادي.. ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن شرطة الاحتلال الإسرائيلية اعتقلت الممثلة الفلسطينية البارزة ميساء عبد الهادي بعد أن أعربت عن دعمها لمعركة "طوفان الأقصى" التي أعلنت عنها حركة حماس في 7 أكتوبر الجاري.

 

وأكدت شرطة الاحتلال، اعتقال ممثلة ومؤثرة على شبكات التواصل الاجتماعي من سكان مدينة الناصرة، للاشتباه في ترويجها لعبارات خطاب الكراهية، لكنها لم تذكر اسمها.

 

وجاء في البيان، أن مكافحة الشرطة للتحريض مستمرة طوال الوقت، وبعد إلقاء القبض عليها خضعت لاستجواب مكثف في مركز الشرطة، وتخطط السلطات الإسرائيلية المحتلة لعقد جلسة لاحقة للمحكمة، حيث ستقترح تمديد احتجازها لإجراء تحقيق أعمق.

وكانت "عبدالهادي"، نشرت صورًا ليافا أدار، 85 عامًا، وهي محتجزة كرهينة من قبل حماس مع رموز تعبيرية ضاحكة وصورة أخرى لقوات حماس تخترق الجدار الأمني الإسرائيلي مع تعليق باللغة الإنجليزية "دعونا نذهب على طريقة برلين"، في إشارة واضحة إلى هدم جدار برلين عام 1989.

 

وتعرضت منشورات الممثلة على مواقع التواصل الاجتماعي لانتقادات شديدة من بين المنتقدين شريطها في بطولة فيلم "ميت مؤقتا"، عوفر ششتر، الذي كتب: "أنا خجل منك، يجب أن تخجلين من نفسك، أنتم تعيشون في الناصرة، تمثلون في برامجنا التلفزيونية وأفلامنا، ثم تطعنوننا في الظهر".

 

من هي ميساء عبدالهادي؟

 

ممثلة سينمائية فلسطينية، شاركت في عروض تلفزيون ومسرحية من مدينة الناصرة، مواليد عام 1985 خريجة معهد فينجيت هيدروترابيا.

 

ومن الأعمال السينمائية التي قامت بالمشاركة فيها: "الزمن المتبقي" للمخرج أيليا سليمان، و"رجل من دون هاتف" للمخرج سامح زعبي، و"ميرال" للمخرج جوليان شنابل، وتلعب الدور الرئيسي بفيلم "حبيبي راسك خربان" للمخرجة اللبنانية سوزان يوسف، و"المحطة المركزية" لعامي لفنا، وفيلمان قصيران بعنوان "تاكسي" و"الصندوق"، وكليب للمغني إلياس جوليانس.

 

ومن أبرز الأفلام التي شاركت فيها فيلم "غزة مونامور"، وكان عرضه الأول عالميًا في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي العام الماضي، وانطلق بعد ذلك في جولة من العروض في المهرجانات الدولية، وكان مرشح فلسطين الرسمي للمنافسة على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي.

 

وحصد الفيلم جائزة أفضل فيلم عربي بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مناصفة مع فيلم "نحن من هناك" خلال الدورة 42 للمهرجان، وتقييمات الفيلم مرتفعة على منصات التقييم العالمية، (96% rotten tomatoes) و(6.8/10 IMDB).

 

ومن أشهر الأفلام التي شاركت فيها، ومنها ما عرض على منصة نتفلكس العالمية، the angel والذي لعبت فيه شخصية منى مروان في المسلسل الذي يحكي قصة السياسي المصري أشرف مروان من وجهة نظر إسرائيلية، وقلب بغداد، والحارة، والمختارون، وصالون هدى.

 

في وقت سابق، تم تداول صورة لامرأة مصابة على وسائل التواصل الاجتماعي كُتب أنها ممثلة إسرائيلية، وأصيبت برصاص قوات الاحتلال بسبب دعمها لدولة معادية، وتحققت بعض المنصات الإعلامية من الصورة، من بينهم facility in وكشفت أن المصابة هي ممثلة فلسطينية من عرب الداخل في إسرائيل "فلسطين المحتلة"،من مدينة الناصرة.

 

وأصيبت الممثلة الفلسطينية أثناء احتجاجها ضد التهجير القسري لعدد من العائلات الفلسطينية من منازلهم في منطقة الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

 

وتعتبر الناصرة التي تنتمي لها ميساء، هي النقطة المحورية للأقلية العربية في إسرائيل، والتي تتألف بشكل رئيسي من أحفاد الفلسطينيين الذين بقوا بعد الحرب العربية اليهودية عام 1948، والذين يعرفون أنفسهم على أنهم فلسطينيون.

 

وكتبت ميساء عما حدث لها على صفحتها الرسمية على انستجرام، أنها أثناء مسيرة سلمية في مدينة حيفا، وأثناء تصويرها وتوثيقها الاحتجاج أطلق عليها قنبلة غاز وانفجرت بقدمها.

 

وقالت: "شرطة وجنود الاحتلال أبدا ما بيترددوا بتعنيف أو قتل أي فلسطيني حتى لو ما كان بشكل تهديد على أي حد، هاي مش أول مرة بمظاهرات المفروض إنها سلمية الشرطة والجيش بعتدوا عالمتظاهرين، أبدا ما كان عندي شك إني كفلسطينية معرضة للخطر دائما بس هاي المرة فهمت حقيقة إنه إحنا بصف المواجهة الأول وما بفصلنا عن الموت غير الحظ أحيانا".

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
بعد تمديد اعتقالها في إسرائيل.. من هي ميساء عبدالهادي؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد تمديد اعتقالها في إسرائيل.. من هي ميساء عبدالهادي؟، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد تمديد اعتقالها في إسرائيل.. من هي ميساء عبدالهادي؟.

قد تقرأ أيضا