الارشيف / اخبار العرب والعالم

6055 حصيلة الشهداء في غزة بينهم 2400 طفلا

اخبار من اليمن غزة - سبأنت
في اليوم الـ19 من الحرب على غزة، واصل الطيران الإسرائيلي استهداف المدنيين بعد ليلة شهدت قصفا عنيفا خلّف نحو 100 شهيد، مما رفع الحصيلة الإجمالية إلى 6055 شهيدا، وأكثر من 15 ألف مصاب، اغلبهم من الأطفال والنساء.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بالضفة الغربية، ارتفاع عدد الشهداء جراء الاقتحامات والقصف الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الجاري إلى 103.

كما أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) استشهاد نحو 2400 طفل في غزة وإصابة ما يزيد عن 5300 بجراح إثر قصف جيش الاحتلال المتواصلة على قطاع غزة وذلك لليوم الثامن عشر على التوالي، أي ما يعادل استشهاد أو إصابة أكثر من 400 طفل يومياً.

وأفاد بيان المنظمة المعنية بحقوق ودعم الأطفال، أن حوالي 100 فلسطيني استشهدوا من بينهم 28 طفلاً، وأصيب ما لا يقل عن 160 طفلاً بجراح في الضفة الغربية.

ودعت اليونيسف إلى الوقف الفوري لإطلاق النار لأغراض إنسانية، ووصول الإغاثة بشكل مستدام ودون عوائق إلى قطاع غزة.

وأوضحت المديرة الإقليمية لليونيسف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أديل خضر أن قتل وتشويه الأطفال واختطافهم، والهجمات على المستشفيات والمدارس، ومنع وصول المساعدات الإنسانية، تشكل انتهاكات جسيمة لحقوق الأطفال.

الى ذلك اقتحمت مستعمرون، اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد مراسل وكالة الانباء الفلسطينية "وفا" بأن مستعمرين اقتحموا باحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية، وادوا طقوسا تلمودية في باحاته.

وفي السياق ذاته، شددت شرطة الاحتلال من إجراءاتها العسكرية في محيط المسجد الأقصى، وأوقفت عند أبواب المسجد، الطلبة وفتشتهم، وأعاقت وصولهم إلى المدارس داخل المسجد.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
6055 حصيلة الشهداء في غزة بينهم 2400 طفلا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر 6055 حصيلة الشهداء في غزة بينهم 2400 طفلا، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى 6055 حصيلة الشهداء في غزة بينهم 2400 طفلا.

قد تقرأ أيضا