الارشيف / اخبار اليمن

أول دولة عربية تؤيد ‘‘إسرائيل’’ وتعتبر ‘‘طوفان الأقصى’’ هجمات وحشية بربرية!!

اخبار من اليمن لم تجرؤ دولة عربية واحدة، سوى الإمارات، حتى الآن، الوقوف صراحة إلى جانب الاحتلال الصهيوني، في عدوانها على غزة، ورفضت كافة الدول العربية، إدانة عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس".

وتأكيدًا للتحالف الإماراتي الإسرائيلي، هاجمت وزيرة إماراتية حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، ووصفت هجماتها يوم 7 أكتوبر بأنها "بربرية وشنيعة"، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن ذلك "لا يبرر العقاب الجماعي لسكان غزة".

وتحدثت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي الإماراتية، ريم الهاشمي، أمس الثلاثاء، في كلمتها خلال جلسة مجلس الأمن الدولي، بخصوص الحرب على غزة، عما أسمته "جرائم حماس"، ضد الاحتلال الإسرائيلي.

ودعت الهاشمي إلى إقرار وقف إطلاق النار على نحو فوري في غزة وإنهاء "الحصار الجائر"، مؤكدةً أن "جرائم حماس لا تبرر سياسة العقاب الجماعي الإسرائيلية في قطاع غزة".

اقرأ أيضاً

وقالت إن بلادها تدعو إلى بذل الجهود الدولية من أجل "وقف إطلاق نار إنساني، فوري ومستدام، حيث إنّ تصاعد وتيرة القصف الإسرائيلي يؤكد أن كل تأخير في إخماد هذه الحرب يعني وقوع مزيد من الضحايا والدمار، ويهدد بتوسع رقعة الصراع في المنطقة".

وحذرت الهاشمي من أن "انزلاق المنطقة في حرب إقليمية سيؤدي إلى ما لا يحمد عقباه، بل قد تمتد نيران الحرب لتزعزع الاستقرار حول العالم".

وقالت الوزيرة الإماراتية، إن بلادها ترفض أوامر "إسرائيل" لأكثر من مليون شخص في شمالي غزة بالإخلاء.. مشددة على ضرورة "خفض التصعيد واستعادة الهدوء في أقرب وقت"، مع "السماح بإيصال المساعدات إلى قطاع غزة، وإنهاء الحصار الجائر الذي طال أمده للحد من الأزمة الإنسانية".

كما دعت إلى ضرورة مواصلة العمل على إرسال مزيد من المساعدات إلى غزة، موضحةً أن "إجمالي عدد الشاحنات (التي دخلت القطاع) ضئيل جداً ولا يلبي الاحتياجات على الأرض".

وقالت الهاشمي إن "للحروب قوانين تحكمها.. إسرائيل مطالَبة بعدم استهداف المدنيين والأعيان المدنية وهيئات الإغاثة الإنسانية والصحفيين"، لافتة إلى مقتل 5 آلاف فلسطيني، منهم 2000 طفل، منذ السابع من أكتوبر.

وواصلت الوزيرة الإماراتية في بيانها قائلة إن: "نكرر أن الهجمات التي شنتها حماس في السابع من أكتوبر، هجمات بربرية وشنيعة"، مطالبةً حركة المقاومة الفلسطينية "بالإطلاق الفوري وغير المشروط لسراح الرهائن الإسرائيليين، لحقن الدماء وتجنيب جميع المدنيين مزيداً من الويلات"، حسب وصفها.

وجاء خطاب الوزيرة الإماراتية، في وقتٍ يواصل الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاته على قطاع غزة، مخلفاً حتى آخر إحصائية رسمية مساء أمس الثلاثاء، نحو 5800 شهيد، جلهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى أكثر من 16 ألف مصاب.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أول دولة عربية تؤيد ‘‘إسرائيل’’ وتعتبر ‘‘طوفان الأقصى’’ هجمات وحشية بربرية!! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أول دولة عربية تؤيد ‘‘إسرائيل’’ وتعتبر ‘‘طوفان الأقصى’’ هجمات وحشية بربرية!!، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أول دولة عربية تؤيد ‘‘إسرائيل’’ وتعتبر ‘‘طوفان الأقصى’’ هجمات وحشية بربرية!!.

قد تقرأ أيضا