الارشيف / اخبار اليمن

وزير النقل يشارك في منتدى التعاون العربي-الصيني في مجال الملاحة بالأقمار الصناعية

اخبار من اليمن الإسكندرية - سبأنت
شارك وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، اليوم، في الدورة الرابعة لمنتدى التعاون بين الدول العربية وجمهورية الصين الشعبية في مجال الملاحة بالأقمار الصناعية بنظام (بايدو)، وذلك على هامش إجتماع الدورة الـ 36 لمجلس وزراء النقل العرب، المنعقد بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية.

​ويهدف المنتدى إلى تعزيز الوعي لدى المواطن العربي بصفة عامّة والمختصّين في مجال الاتصالات والاقمار الصناعية، وعلوم الفضاء والأبحاث العلمية بصفة خاصّة بالنظام العالمي للملاحة بالأقمار الصناعيّة، ودفع تطوّر هذا المجال والتطبيقات المستعملة لدى الدول العربية، بالإضافة إلى تنشيط الشراكة بين الشركات الصينية والعربية في هذا المجال الحيوي.

وتطرقت كلمة وزير النقل، إلى أهمية انعقاد المنتدى لبحث مستوى التعاون العربي مع جمهورية الصين الشعبية والاستفادة من التقدم التقني الصيني في مجال الملاحة البحرية والجوية والنشاط في جوانب النقل البري وسبل الاستفادة منها..مؤكداً على أهمية تعزيز العلاقات مع جمهورية الصين باعتبارها من الدول الكبرى والدول الناهضة في المجالات الاقتصادية والتنموية والمؤهلة حسب تقييم مراكز الدراسات والخبراء والمهتمين بشؤون التنمية ان تصل خلال العقدين القادمين إلى الدولة الأولى الاكبر في العالم اقتصاديا.

واشار الوزير حُميد، إلى التحولات والتطورات الدولية المتسارعة في مجالات التقانة الحديثة والذكاء الاصطناعي وما يتطلبه إهتمام دول المنطقة العربية في المتابعة والأبحاث التطبيقية والتطوير والاستفادة مما انجزه العالم في مختلف المجالات الاقتصادية والتنموية والاجتماعية، لردم الهوة بين المجتمعات المتقدمة ودول المنطقة العربية في مجالات التقدم التقني والذكاء الاصطناعي.

واشاد وزير النقل، بالجهود المبذولة في انجاز استخدام وتوجيه الملاحة البحرية والجوية عبر نظام (بايدو) من قبل جمهورية الصين الشعبية الذي يساهم في تحسين كفاءة الملاحة في مجالات تسهيل الأنظمة الملاحية والتتبع والبحث والانقاذ وغيرها من مجالات الملاحة..مثمناً دور الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري على جهودها باعتبارها الذراع العلمي والبحثي والاستشاري للجامعة العربية ودول المنطقة العربية.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
وزير النقل يشارك في منتدى التعاون العربي-الصيني في مجال الملاحة بالأقمار الصناعية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير النقل يشارك في منتدى التعاون العربي-الصيني في مجال الملاحة بالأقمار الصناعية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير النقل يشارك في منتدى التعاون العربي-الصيني في مجال الملاحة بالأقمار الصناعية.

قد تقرأ أيضا