الارشيف / اخبار الفن

كيف أصبحت غزة بعد القصف الإسرائيلي؟.. دمار هائل يطال 42% من مبانيها

اخبار من اليمن حول قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة أحياء بأكملها إلى ركام، وأصبح الدمار في كل مكان، منازل مهدمة وعمارات سويت بالأرض.

مع دخول الحرب أسبوعها الثالث، أظهرت صور الأقمار الصناعية والجوية حجم الدمار الهائل الذي طال مبان ووحدات سكنية في قطاع غزة جراء القصف المتواصل.

وحول القصف أحياء وعمارات بأكملها إلى ركام، بما فيها أحياء في منطقة الزهراء، حيث سوي حوالي 22 برجا بالأرض، يضم كل منها 40 وحدة سكنية على الأقل.

وحدد تحليل لشمال غزة، أجراه مركز الأمم المتحدة للأقمار الصناعية أن 927 مبنى تعرض للتدمير وأن 4337 مبنى آخر لحقت به أضرار متوسطة إلى فادحة، حتى 19 أكتوبر الحالي.

وتنفي دولة الاحتلال استهداف المنشآت المدنية قائلة إنها تركز ضرباتها على المواقع التي يتجمع فيها مسلحو حماس.

وبحسب تقدير الأمم المتحدة، فقد أكدت تعرض 139 الف وحدة سكنية للتضرر جراء القصف الإسرائيلي في غزة، أي حوالي 42٪ من مجموع الوحدات السكنية.

كما تغيرت ملامح شوارع شمال غزة، وفي حين يؤكد الاحتلال أنه انذر السكان بالمغادرة قبل اندلاع الغارات، لكن سكان القطاع أن الغارات استهدفت أماكن متفرقة من القطاع، ويصف الكثيرون الضربات الأخيرة بأنها الأعنف على الإطلاق.

وتعد منطقة الزهراء وسط غزة من بين أكثر المناطق تضررًا، إذ سوي بالأرض أكثر من 25 برجًا سكنيًا داخل المنطقة، التي تعتبر من الأحياء الراقية داخل غزة وتتسم عادة بالهدوء.

وطلبت جهات دولية من الاحتلال الإسرائيلي تفسير ما حدث في منطقة الزهراء تحديدًا، بعدما أظهرت صورا للمنطقة قبل وبعد الصراع الجاري، وكان الرد هو أن جيش إسرائيل يرد على هجمات حماس بقوة لتفكيك قدراتها العسكرية والإدارية.

وتدخل الحرب بين الاحتلال وغزة يومها التاسع عشر، مع استمرار القصف الإسرائيلي المكثف على القطاع وارتفاع حصيلة الضحايا، في وقت شنت فيه إسرائيل ضربة على جنين بالضفة الغربية، وضربات على سوريا ولبنان في الجبهة الشمالية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، أن حصيلة ضحايا عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية، منذ السابع من شهر أكتوبر الجاري، ارتفع إلى أكثر من 6504 شهداء (6400 في قطاع غزة، 104 في الضفة الغربية) ونحو 19 ألف جريح (17 ألفا في قطاع غزة، 900 في الضفة الغربية).

وذكرت الوزارة أن نسبة الشهداء من الأطفال والسيدات والمسنين وصلت إلى نحو 70%، وبلغ عدد الشهداء من الأطفال من الحصيلة الإجمالية في قطاع غزة والضفة الغربية 2500 طفلا.

وفيما يتعلق بالاعتداء على الكادر الصحي، سجلت الوزارة أكثر من 260 اعتداء، حيث ارتقى 73 شهيدًا من الكوادر الصحية، وجرح أكثر من 100، وتضررت 50 سيارة إسعاف بينها 25 تعطلت عن العمل بشكل كامل.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
كيف أصبحت غزة بعد القصف الإسرائيلي؟.. دمار هائل يطال 42% من مبانيها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر كيف أصبحت غزة بعد القصف الإسرائيلي؟.. دمار هائل يطال 42% من مبانيها، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى كيف أصبحت غزة بعد القصف الإسرائيلي؟.. دمار هائل يطال 42% من مبانيها.

قد تقرأ أيضا