الارشيف / اخبار اليمن

الزعوري يبحث مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إجراءات منع تجنيد الأطفال

اخبار من اليمن عدن - سبأنت
بحث وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد الزعوري، اليوم، مع وفد أممي برئاسة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة فرجينيا غامبا، قضايا ومشكلات الأطفال أثناء الحروب والنزاعات، والحلول التي يجب توفرها لتجنب الأطفال من التجنيد والقتل والتشريد والإختطاف.

واستعرض الوزير الزعوري، جهود الحكومة في منع وإنهاء تجنيد الأطفال في القوات المسلحة والاجهزة الأمنية، والعمل على إعادة تأهيلهم وإدماجهم في المجتمع، وعمل أجندات وخطط للوقاية والحماية من الإنتهاكات التي يتعرضون لها للوصول الى بناء مشروع سلام خاص بالأطفال.

وأشار الى ما يتعرض له الأطفال من جرائم وانتهاكات من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية، ابرزها التجنيد الإجباري والعنف واستخدام الأطفال للأغراض الحربية في الجبهات ، بينما لم تسجل أي حالات تجنيد للاطفال في مناطق سيطرة الحكومة.

من جهتها أكدت غامبا التزام الأمم المتحدة للعمل مع الحكومة اليمنية لحماية الأطفال ومنع تجنيدهم وإعادة إدماجهم في المجتمع ، والتنسيق مع وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل لتقديم خدمات الحماية بحسب ما نص عليه ميثاق الأمم المتحدة والقوانين الإنسانية.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
الزعوري يبحث مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إجراءات منع تجنيد الأطفال ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الزعوري يبحث مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إجراءات منع تجنيد الأطفال، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الزعوري يبحث مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إجراءات منع تجنيد الأطفال.

قد تقرأ أيضا