الارشيف / اخبار الفن

ماكرون: هناك حق مشروع للشعب الفلسطيني في الحصول على دولة على أرضه

اخبار من اليمن قال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أن هناك حقا مشروعا للشعب الفلسطيني في الحصول على دولة على أرضه، وأن كل ما حدث سببه عدم حل القضية الفلسطينية، وعدم احترام الاتفاقيات الموقعة، وإذا لم نقم بذلك فنحن نعطي سببا لاستمرار العنف، ونحن الآن نحاول التوصل لصياغة لتفادي التصعيد وتوفير المساعدات الملحة.

وأضاف ماكرون، على هامش زيارته للقاهرة ولقاءه الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الإجابة الكاملة على الموقف الآن فى غزة، هي المبادرة من أجل الأمن والسلم التي طرحناها والتي تحتوي على 3 محاور.

وأشار إلى أن المحور الأول هو مكافحة الإرهاب، اعتمادا على التحالف الدولي ضد الإرهاب القائم بالفعل ضد داعش، وتمكن من مكافحة مجموعات إرهابية ولديه خبرة في ذلك يمكنها أن تساعد في مكافحة المجموعات الإرهابية في المنطقة بالتعاون مع دول المنطقة، على حد وصفه.

وأوضح أن الفائدة من الاعتماد على التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب، هو أن نخبر إسرائيل أنها ليست لوحدها، وأن نقوم بذلك في إطار يحترم القانون الدولي، وأن نكون في مقاربة تستهدف الدفاع عن المدنيين، وأن حماس خطر على الفلسطينيين والإسرائيليين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
ماكرون: هناك حق مشروع للشعب الفلسطيني في الحصول على دولة على أرضه ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ماكرون: هناك حق مشروع للشعب الفلسطيني في الحصول على دولة على أرضه، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ماكرون: هناك حق مشروع للشعب الفلسطيني في الحصول على دولة على أرضه.

قد تقرأ أيضا