الارشيف / اخبار اليمن

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يجتمع بلجنة الطوارىء لمواجهة اثار الاعصار المداري


اخبار من اليمن الغيضة - سبأنت:
عقد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي مساء اليوم الاربعاء، اجتماعا بمحافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر وقيادات المحافظة ولجنة الطوارىء المحلية لمواجهة اثار الاعصار المداري الذي ضرب المهرة هذا الاسبوع.

واستمع رئيس مجلس القيادة الرئاسي خلال الاجتماع الذي حضره وزير الاشغال العامة والطرق المهندس سالم العبودي، الى تحديث حول اثار العاصفة المدارية المصحوبة بالامطار الغزيرة، والسيول الجارفة التي غمرت مناطق واسعة من محافظة المهرة وخصوصا في مديريتي الغيضة، وحصوين الاشد تضررا.

وقدم محافظ المهرة محمد علي ياسر، وامين عام المجلس المحلي سالم نيمر، ووكلاء المحافظة، ومدراء المكاتب الخدمية، افادات بشأن مسار العمل الاغاثي للاسر المنكوبة، والاضرار التي طالت البنى التحتية، والاجراءات العاجلة لاستئناف تقديم الخدمات الاساسية خلال الساعات المقبلة، وفي المقدمة قطاعات الكهرباء والمياه، وفتح الطرق.

واكد فخامة الرئيس ضرورة تكثيف الجهود المنسقة مع كافة الجهات المعنية، لاعادة تشغيل القطاعات الحيوية، ومعالجة اوضاع النازحين في مراكز الايواء المؤقتة، ومساعدتهم في العودة السالمة الى ديارهم.

كما اكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي على اولوية تسريع التدخلات الاغاثية، وامدادات الخدمات الاساسية، بما في ذلك فتح الطرق لتدفق المساعدات الانسانية، والتقييم الشامل للكارثة، وسبل تحسين الاستجابة، والقدرات الوطنية في ادارة الازمات وتداعيات المتغيرات المناخية.

وطمأن فخامة الرئيس في هذا السياق، المواطنين باستمرار العمل على مدار الساعة من اجل الوصول الى كافة المنكوبين، واعادة تأهيل الخدمات والبنى التحتية المدمرة بدعم من الاشقاء، والاصدقاء في مختلف المجالات.

حضر الاجتماع مدير مكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء صالح المقالح.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يجتمع بلجنة الطوارىء لمواجهة اثار الاعصار المداري ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس مجلس القيادة الرئاسي يجتمع بلجنة الطوارىء لمواجهة اثار الاعصار المداري، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس مجلس القيادة الرئاسي يجتمع بلجنة الطوارىء لمواجهة اثار الاعصار المداري.

قد تقرأ أيضا