الارشيف / اخبار الفن

موعد التقديم لتأشيرات الحج العادية.. والشروط

اخبار من اليمن تأشيرات الحج 1445هـ للعاملين بالأوقاف..  يستعد قاصدي بيت الله الحرام للتقديم على تأشيرات حج 1445ه، وفي هذا الصدد أعلنت وزارة الأوقاف، فتح باب التقدم لـ تأشيرات الحج العادية «غير الإشرافية» لهذا العام 1445هـ- 2024م، وذلك للعاملين بالوزارة.


من ناحية أخرى أوضحت وزارة الأوقاف أنه تم فتح باب التقدم لـ تأشيرات الحج العادية «غير الإشرافية» وعددها 38 تأشيرة، لهذا العام 1445 ه ـ 2024م للعاملين بالأوقاف، وفقًا لعددًا من الضوابط.

ما هو موعد التقديم لتأشيرات الحج العادية؟


وحددت وزارة الأوقاف موعد التقديم لتأشيرات الحج العادية، على أن تكون في موعد أقصاه يوم السبت الموافق 4 نوفمبر 2023م.


ما هي شروط التقديم لـ تأشيرات الحج العادية؟


أضافت وزارة الأوقاف في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن ضوابط التقديم لـ تأشيرات الحج العادية للعاملين بالوزارة تتمثل فيما يلي:

 

  • 1) أن يكون المتقدم من العاملين بالأوقاف المعينين المثبتين على درجة مالية بها أو بأي من الجهات التابعة لها، مع إعطاء الأولوية لمن لم يسبق له الحج.
  • 2) أن يتحمل المتقدم جميع تكاليف حجه كاملة، علمًا بأن هذه التأشيرات ستنفذ من خلال وزارة التضامن الاجتماعي، على أن يتحمل الحاج كامل المبلغ الذي تحدده وزارة التضامن الاجتماعي.
  • 3) في حال رغبة المتقدم في اصطحاب الزوج أو الزوجة أو أحد الوالدين أو كليهما أو أحد الأبناء، عليه أن يذكر ذلك في الخانة المخصصة باستمارة البيانات المرفقة، مع العلم بأن الأولوية للعاملين أولُا ثم لأفراد أسر من تقع عليهم القرعة من العاملين وفق ترتيب درجات القرابة ثانيًا.
  • 4) سيتم عمل قرعة علنية حال زيادة عدد المتقدمين عن التأشيرات المحددة.

 

كيفية التقديم لتأشيرات الحج العادية


على صعيد آخر ذكرت وزارة الأوقاف أنه على الراغبين في التقديم لـ تأشيرات الحج العادية من العاملين بالوزارة، ملء النموذج المرفق.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
موعد التقديم لتأشيرات الحج العادية.. والشروط ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر موعد التقديم لتأشيرات الحج العادية.. والشروط، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى موعد التقديم لتأشيرات الحج العادية.. والشروط.

قد تقرأ أيضا