الارشيف / منوع

"7 طرق بسيطة وآمنة للحفاظ على صحة القولون في المنزل"

اخبار من اليمن كيفية تنظيف القولون وحمايته من الأمراض

يحتاج الحفاظ على نظافة القولون إلى اتباع نظام غذائي صحي للقولون، وتناول الكثير من الفواكه والخضراوات وألياف الحبوب الكاملة. الفواكه والخضراوات غنية بمضادات الأكسدة، بينما تعزز الألياف حركات الأمعاء المنتظمة. من الجيد أن تتوقف عن تناول اللحوم الحمراء والأطعمة المصنعة، وفقًا لـ conehealth.

اقراء ايضاً :

 

وأشار التقرير إلى ضرورة الابتعاد عن تناول اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة غنية بالدهون المشبعة، حيث تم ربطها بسرطان القولون. يفضل تناول البروتينات الخالية من الدهون مثل البقوليات والدواجن والأسماك.

يجب تقليل تناول الكحول والتوقف عن التدخين. الكحول عامل خطر معروف للإصابة بالقولون، حيث يزيد الشرب من عبء العمل على الكبد، مما يتسبب في مرور المزيد من السموم عبر القولون. بالإضافة إلى ذلك، التدخين يعتبر سببًا معروفًا لسرطان الرئة، ولكنه أيضًا يرتبط بأنواع أخرى من السرطان، بما في ذلك سرطان القولون.

طريقة تنظيف القولون نهائيًا:

تنظيف القولون في 8 دقائق سيخرج من بطنك الفضلات والغازات وسيزول الانتفاخ وتخف بطنك. هناك العديد من الطرق المستخدمة لتنظيف القولون، يمكنك شراء منتج لتطهير القولون أو استخدام حقنة القولون الخاصة لهذه الغرض. ولكن يمكنك أيضًا تنفيذ هذه العملية في المنزل بطرق بسيطة للحفاظ على صحة القولون. سنذكر لك هنا 7 طرق مفيدة وآمنة يمكن تطبيقها في المنزل:

شرب الماء لتنظيف القولون هو طريقة رائعة لتحسين عملية الهضم. يوصى بشرب 6 إلى 8 أكواب من الماء الفاتر يوميًا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل هضمية أو يرغبون في تنظيف القولون بشكل طبيعي. يمكن أيضًا تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء مثل البطيخ والطماطم والخس لزيادة ترطيب القولون.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن تجربة شرب الماء المالح لتنظيف القولون، وهذا يوصى به بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من الإمساك. أظهرت دراسة أجريت عام 2010 أن شرب الماء المالح يمكن أن يساعد في التخلص من مشاكل القولون عندما يتم ممارسة اليوجا. يمكن خلط ملعقتين صغيرتين من الملح مع الماء الفاتر وشربه على معدة فارغة في الصباح. ستشعر على الأرجح برغبة في الذهاب إلى الحمام بعد بضع دقائق.

يمكن أيضًا تنظيف القولون في المنزل عن طريق زيادة تدفق الماء. يوصى بشرب ستة إلى ثمانية أكواب من الماء الفاتر يوميًا لتطهير القولون. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تناول الفواكه والخضراوات الطازجة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء مثل البطيخ والطماطم.

يمكن أيضًا خلط ملعقتين صغيرتين من ملح البحر أو الملح الوردي مع الماء الفاتر وشربه على معدة فارغة. هذا سيحفز حركات القولون في غضون بضع دقائق. يمكن القيام بذلك مرتين في اليوم

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
"7 طرق بسيطة وآمنة للحفاظ على صحة القولون في المنزل" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر "7 طرق بسيطة وآمنة للحفاظ على صحة القولون في المنزل"، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى "7 طرق بسيطة وآمنة للحفاظ على صحة القولون في المنزل".