الارشيف / منوع

علامات إذا لاحظتها في أصابع قدميك فهي دليل على ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ... تتجاهلها

اخبار من اليمن يعتبر ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم شائعًا إلى حد ما في المملكة المتحدة ، وغالبًا ما لا تظهر عليه أعراض. ومع ذلك ، إذا حدث مرض الشريان المحيطي (PAD) فإنه يمكن أن يسبب عددًا من الأعراض عند منع تدفق الدم في الشرايين إلى أجزاء معينة من الجسم.

 

اقراء ايضاً :

تلاحظ NHS أن PAD هي حالة شائعة حيث يؤدي تراكم الرواسب الدهنية في الشرايين إلى تقييد إمداد الدم. وتقول إن الحالة عادة ما تكون ناتجة عن تراكم الترسبات الدهنية ، والتي تتكون من الكوليسترول و "مواد النفايات الأخرى". في بعض الحالات ، يمكن أن تظهر علامات اعتلال الشرايين المحيطية على أصابع قدميك.

 

تقول NHS: "غالبًا ما تتطور أعراض اعتلال الشرايين المحيطية ببطء ، بمرور الوقت. إذا تطورت الأعراض بسرعة ، أو ساءت فجأة ، فقد يكون ذلك علامة على وجود مشكلة خطيرة تتطلب علاجًا فوريًا ".

 

 

 

يقول Healthline أن أعراض PAD المبكرة قد تشمل التشنج ، والألم ، والتعب ، والألم في الساقين أثناء النشاط أو التمرين ، ويسمى العرج المتقطع ، وعدم الراحة في الساقين والقدمين.

 

 

 

يقول الموقع أنه مع تقدم اعتلال الشرايين المحيطية ، "تحدث الأعراض بشكل أكثر تكرارًا وحتى عندما تكون في حالة راحة".

 

 

 

تشمل الأعراض اللاحقة التي قد تحدث بسبب انخفاض تدفق الدم العديد من الأعراض على أصابع قدميك.

 

 

 

إنها الإحساس بالحرقان في أصابع قدميك ، وأظافر أصابع القدم السميكة ، وأصابع القدم التي تتحول إلى اللون الأزرق.

 

يلاحظ Healthline أن العلامات الأخرى تشمل ترقق ، شحوب ، أو لمعان على جلد الساقين والقدمين وموت الأنسجة الناجم عن نقص إمدادات الدم ، تسمى الغرغرينا.

 

قد تجد أيضًا أن لديك تقرحات في الساقين والقدمين لا تلتئم أو تلتئم ببطء شديد ، وألم في الساق لا يزول أثناء الراحة ، وانخفاض نمو الشعر على الساقين ، وانخفاض في درجة حرارة جسمك. أسفل الساق أو القدم ، مقارنة بالساق الأخرى.

 

يحذر الموقع الصحي من أن "الأشخاص المصابين باعتلال الشرايين المحيطية لديهم مخاطر أعلى للإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية أو بتر أطرافهم".

 

على الرغم من ذلك ، لا يميل ارتفاع الكوليسترول في الدم إلى التسبب في أعراض ، لذلك يجب عليك معرفة ما إذا كنت مصابًا به من خلال فحص الدم.

 

تقول هيئة الخدمات الصحية الوطنية إن أكثر من شخصين من بين كل خمسة أشخاص في إنجلترا يعانون من ارتفاع الكوليسترول "مما يعرضهم لخطر كبير للإصابة بأمراض القلب".

 

ويضيف أن حوالي 6.5 مليون بالغ في إنجلترا يتعاطون حاليًا أدوية لخفض الدهون مثل الستاتين.

 

العقاقير المخفضة للكوليسترول هي أكثر الأدوية شيوعًا لارتفاع الكوليسترول ، وفقًا للخدمات الصحية ، وتعمل عن طريق تقليل كمية الكوليسترول التي ينتجها جسمك.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
علامات إذا لاحظتها في أصابع قدميك فهي دليل على ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ... تتجاهلها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر علامات إذا لاحظتها في أصابع قدميك فهي دليل على ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ... تتجاهلها، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى علامات إذا لاحظتها في أصابع قدميك فهي دليل على ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ... تتجاهلها.