الارشيف / اخبار العرب والعالم

استئناف المحادثات بين ممثلي الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في مدينة جدة


اخبار من اليمن الرياض – سبأنت

رحبت المملكة العربية السعودية باستئناف المحادثات بين ممثلي القوات المسلحة السودانية وممثلي قوات الدعم السريع في مدينة جدة بتيسير من المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية بالشراكة مع ممثل مشترك لكلٍ من الاتحاد الأفريقي والهيئة الحكومية للتنمية (إيقاد) اليوم الخميس.

وبحسب بيان وزارة الخارجية نشرته وكالة الانباء السعودية" واس"، فان المملكة تحث القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع على استئناف ما تم الاتفاق عليه بينهما في إعلان جدة "الالتزام بحماية المدنيين في السودان" بتاريخ 11 مايو 2023م وعلى اتفاق وقف إطلاق النار قصير الأمد الموقّع من الطرفين في مدينة جدة بتاريخ 20 مايو 2023م.

وأكدت المملكة حرصها على وحدة الصف وأهمية تغليب الحكمة ووقف الصراع لحقن الدماء ورفع المعاناة عن الشعب السوداني، ودعماً لانتهاء هذه الأزمة وخروج السودان منها وصولاً إلى اتفاق سياسي يتحقق بموجبه الأمن والاستقرار والازدهار للسودان وشعبه الشقيق.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
استئناف المحادثات بين ممثلي الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في مدينة جدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر استئناف المحادثات بين ممثلي الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في مدينة جدة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى استئناف المحادثات بين ممثلي الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في مدينة جدة.

قد تقرأ أيضا