الارشيف / اخبار الفن

فاجعة القرن الـ21.. تقرير أمريكي يكشف إحصاءات صادمة عن قصف الاحتلال لغزة

اخبار من اليمن لليوم الـ 19 على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على قطاع غزة، حاصدًا المزيد من أرواح الضحايا الأبرياء من أبناء فلسطين.

وبحسب تقريرًا نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أصبحت حملة القصف الإسرائيلية على قطاع غزة واحدة من أكثر الحملات كثافة في القرن الـ 21 والتي أدت إلى سقوط أكثر من 7000 شهيد فلسطيني.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية، أن الجيش الإسرائيلي ضرب منذ بدء الحرب حوالي 7000 هدف داخل غزة، فيما يقول أنها ليست حملة للانتقام بل للدفاع.

ووفقا لشركة "إير وارس" المتخصصة بمراقبة الصراعات: في مارس 2017، أطلق التحالف الذي يقاتل داعش ما يقرب من 5000 قذيفة، أي أقل بـ 2000 قذيفة على الأقل مما أطلقته إسرائيل في أقل من ثلاثة أسابيع.

وقالت إميلي تريب، مديرة الشركة: "إنه على نطاق يفوق بالتأكيد شدة أي صراع قمنا بمراقبته منذ عام 2014".

ويقول المسؤولون في دولة الاحتلال، إن الحملة تركز على البنية التحتية العسكرية المتدهورة في غزة والتي يتم بناؤها غالبا بالقرب من المنازل والمؤسسات المدنية.

ويقول المسؤولون والمحللون إن الضربات الجوية التي تسهل التقدم البري الإسرائيلي ستساعد في تقليل الخسائر في الأرواح بين المدنيين الفلسطينيين والجنود الإسرائيليين على حد سواء، بمجرد بدء الهجوم.

ومنذ 7 أكتوبر، قالت إسرائيل إنها استهدفت العشرات من منصات إطلاق الصواريخ الفلسطينية ومراكز القيادة ومصانع الذخيرة.

وبحسب الصحيفة يبدو أن الضربات قد نجحت في كبح قدرات حماس والجماعات الأخرى على إطلاق الصواريخ، ولم يعلن الجيش الإسرائيلي عن أرقام دقيقة، ولكن كان هناك أقل من 20 صفارة إنذار للغارات الجوية في جميع أنحاء إسرائيل يوم الأربعاء، مقارنة بالمئات خلال الأيام الأولى من الحرب.

لكن الجيش الإسرائيلي يقول إنه حتى بعد ضرب العشرات من منصات إطلاق الصواريخ، لا يزال هناك العديد من الأهداف العسكرية المتبقية، بما في ذلك قادة حماس والمخابئ تحت الأرض.

وقال ريليك شافير، وهو جنرال متقاعد في سلاح الجو الإسرائيلي، إنه بالإضافة إلى محاولة انهيار شبكة الأنفاق، ربما تحاول القوات الجوية الإسرائيلية أيضا تدمير الهياكل الموجودة فوق الأرض، والتي يمكن لقناصة حماس من خلالها نصب كمين للقوات الإسرائيلية المتقدمة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الخميس، ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة إلى 7028 شهيدا، منهم 2913 طفلا و1709 سيدات و397 مسنا، إضافة إلى إصابة 18484 مواطنا بجراح مختلفة منذ 7 أكتوبر الجاري.

وأضافت الصحة الفلسطينية أنها تلقت 1650 بلاغا عن مفقودين منهم 940 طفلًا مازالوا تحت الأنقاض، موضحةً أن الاحتلال الإسرائيلي تعمد ارتكاب 731 مجزرة بحق العائلات راح ضحيتها 5224 شهيدا منذ 7 أكتوبر ومازال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
فاجعة القرن الـ21.. تقرير أمريكي يكشف إحصاءات صادمة عن قصف الاحتلال لغزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر فاجعة القرن الـ21.. تقرير أمريكي يكشف إحصاءات صادمة عن قصف الاحتلال لغزة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى فاجعة القرن الـ21.. تقرير أمريكي يكشف إحصاءات صادمة عن قصف الاحتلال لغزة.

قد تقرأ أيضا