الارشيف / اخبار الفن

"الأونرا": التاريخ سيحاكمنا جميعا ما لم يتوقف قصف غزة

اخبار من اليمن أعلن أن الحصار على غزة ومنع الغذاء والمياه والوقود يعني معاقبة مليوني شخص معظمهم من النساء والأطفال

 

حذر المفوض العام للـ "أونروا" فيليب لازاريني، من استمرار سياسة العقاب الجماعي لأهل غزة على يد الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأشار المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، إلى عدم قدرة المنظمة على استكمال أعمالها دون تأمين الوقود، منوها إلى ضرورة تدفق المساعدات بشكل مستمر وغير متقطع، مضيفًا أن "الشاحنات القليلة التي تصل إلى القطاع لن تحدث فارقا للسكان"، مؤكدا أنهم يوجهون المساعدات إلى الأشخاص الذين هم بأشد الحاجة إليها.

 

وقال المفوض العام لأونروا، إن "57 من زملائنا قتلوا في الحرب الجارية بغزة، مشددا على ضرورة يجب حماية المدنيين والمستشفيات خلال الهجمات، وتابع: " التاريخ سيحاكمنا جميعا ما لم يتوقف قصف غزة.لا يمكن أن نعادل بين سكان غزة وحماس وهذا أمر مضلل. ومن غير الممكن غض الطرف عن المأساة الإنسانية في غزة".

 

اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، فجر اليوم الجمعة، مدينة جنين، ترافقها جرافتان من طراز D9، وفقا لوكالة وفا الفلسطينية.

 

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت عدة مباني ومنازل، تركزت في محيط مستشفى ابن سينا، وفي حي الزهراء بالمدينة، وعلى أطراف مخيم جنين، ونصبت القناصة في هذه المباني والمنازل، فيما تشهد سماء مدينة جنين ومخيمها تحليقا مكثفا لطائرات الاحتلال المسيرة الحربية.

 

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة من عدة محاور ودفعت بتعزيزات كبيرة، بأكثر من 40 آلية عسكرية، وحاصرت أحد المنازل في محيط مستشفى ابن سينا، وسط مواجهات عنيفة.

 

وأكد مصادر طبية إصابة شاب برصاص الاحتلال في القدم، نقل على إثرها بسيارات الهلال الأحمر الفلسطيني إلى إحدى المستشفيات بالمدينة.

 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
"الأونرا": التاريخ سيحاكمنا جميعا ما لم يتوقف قصف غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر "الأونرا": التاريخ سيحاكمنا جميعا ما لم يتوقف قصف غزة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى "الأونرا": التاريخ سيحاكمنا جميعا ما لم يتوقف قصف غزة.

قد تقرأ أيضا