الارشيف / اخبار الفن

علاج العصب السابع.. بمشتقات الكورتيزون ومضادات الالتهاب

  • 1/2
  • 2/2

اخبار من اليمن علاج العصب السابع.. يعد التعرض لالتهاب العصب السابع من أخطر الإصابات التي تحدث فجأة لأي شخص لأنه العصب المسؤول عن حركة عضلات الوجه والتحكم فيها وهذايسبب خللا في تعبيرات الوجه الحركية.

علاج العصب السابع

علاج العصب السابع.. ومن اعراض التهاب العصب السابع في الوجه، اعوجاج نصف الوجه نتيجة لعدم القدرة على التحكم في عضلاته، والشعور بتنميل في الجزء المصاب من الوجه، وايضا عدم القدرة على إغلاق العين في نصف الوجه المصاب، وايضا سيلان اللعاب من زاوية الفم، واعوجاج الفم عند الكلام أو الضحك بسبب عدم القدرة على التحكم في عضلات الفم.

هل العصب السابع خطير؟

و تتحسن أغلب حالات التهاب العصب السابع بشكل كبير وكامل على مدى الأسابيع والشهور التالية لبداية الأعراض، وعادة ما تبدأ الأعراض فى التحسن بعد ثلاثة أسابيع من بدايتها وتختفى تماما مع مرور ثلاثة أشهر فى 80% من الحالات، إلا أن الحالات الباقية قد لا تتعافى بشكل كامل وهنا تكمن أهمية العلاج، لأنه يساعد على زيادة فرص التعافى الكامل.

علاج العصب السابع

أسرع علاج للعصب السابع

وتتركز خطة علاج التهاب العصب السابع على التالي:

مشتقات الكورتيزون ومضادات الالتهاب التى تساعد على تقليل الالتهاب. 

تكون العين أكثر عرضة للجفاف نتيجة عدم قدرة المريض على اغلاق الجفن بشكل كامل، لذلك فحمايتها جزء أساسى من خطة العلاج، سواء عن طريق ارتداء رقعة العين أثناء النوم أو استخدام القطرات البديلة.

العلاج الطبيعى لعلاج العصب السابع

وقد تضعف العضلات المصابة بالشلل وتقصر ما يؤدى لانكماشها، لذلك يلعب العلاج الطبيعى دورا فى تدريب واطالة عضلات الوجه لمنع ذلك من الحدوث، كما يساعد التحفيز الكهربى للعصب السابع على سرعة تعافيه.

مضاعفات العصب السابع

وقد يعانى 20% من المصابين من ضعف فى عضلات الوجه على المدى الطويل يصاحبه سقوطا فى الوجه أو عدم القدرة على الابتسام أو إغلاق العين بشكل طبيعى.

كما قد يعود التهاب العصب السابع للظهور عادة خلال عامين من ظهور الأعراض لأول مرة سواء على نفس الجانب أو على الجانب الاخر من الوجه.

التهاب العصب السابع في الحمل

وقد تكون السيدات الحوامل أكثر عرضة بثلاث مرات لالتهاب العصب السابع مقارنة بغيرهن، وعادة ما تظهر الأعراض خلال الثلاثة أشهر الأخيرة من الحمل، وتعتمد الخطة العلاجية على شدة الأعراض ويجب أن يضعها الطبيب الباطنى أو طبيب المخ والأعصاب بالمشاركة مع طبيب النساء والولادة المتابع للحمل لأن بعض العلاجات المستخدمة قد تؤثر على صحة الجنين أو قد تؤدى إلى الولادة المبكرة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
علاج العصب السابع.. بمشتقات الكورتيزون ومضادات الالتهاب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر علاج العصب السابع.. بمشتقات الكورتيزون ومضادات الالتهاب، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى علاج العصب السابع.. بمشتقات الكورتيزون ومضادات الالتهاب.

قد تقرأ أيضا