الارشيف / اخبار الفن

لجأت له إسرائيل لمساعدتها في اجتياح غزة.. من هو "جيمس جلين" سفاح العراق؟

اخبار من اليمن يرسل البنتاغون مستشارين عسكريين وأنظمة دفاع جوي متطورة إلى إسرائيل قبل الهجوم البري المتوقع على غزة من قبل الجيش الإسرائيلي.

 

أحد الضباط الذين يقودون المساعدة هو اللفتنانت جنرال في مشاة البحرية جيمس جلين، الذي ساعد سابقًا في قيادة قوات العمليات الخاصة ضد تنظيم الدولة الإسلامية ولعب دورًا بارزًا خلال القتال العنيف في الفلوجة، واحدة من أكثر مراكز المعارك دموية والأكثر إثارة للجدل في العراق

 

وقال مسؤول أمريكي لوكالة أسوشيتد برس، شريطة عدم الكشف هويته، إن جلين سيقدم أيضًا المشورة بشأن كيفية التخفيف من الخسائر في صفوف المدنيين خلال حرب المدن.

 

وتستعد إسرائيل لعملية برية واسعة النطاق في بيئة كان أمام مقاتلي حماس المتمركزين في غزة سنوات لإعداد شبكات الأنفاق ونصب الفخاخ في جميع أنحاء المناطق الحضرية الكثيفة شمال غزة. 

 

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي، جون كيربي، يوم الاثنين، في مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، إن جلين والضباط العسكريين الآخرين الذين يقدمون المشورة لإسرائيل “لديهم خبرة مناسبة لأنواع العمليات التي تجريها إسرائيل”.

 

وقال المسؤول الأمريكي إن المستشارين الأمريكيين لن يشاركوا في أي قتال، مضيفًا أن جلين سيقدم أيضًا إرشادات بشأن تخفيف الخسائر في صفوف المدنيين خلال حرب المدن.

 

ويعد الفريق العسكري واحدًا من العديد من القطع سريعة الحركة التي يعمل البنتاغون على تشكيلها لمحاولة منع الصراع المحتدم بالفعل بين إسرائيل وحماس من أن يصبح حربًا أوسع نطاقًا.

 

كما أنها تحاول حماية الموظفين الأمريكيين، الذين تعرضوا في الأيام القليلة الماضية لهجمات متكررة في العراق وسوريا، نتيجة للطائرات المسلحة دون طيار، والتي قال البنتاغون إنها ربما تؤيدها إيران.

 

وقال كيربي إن إيران “في بعض الحالات تسهل بشكل فعال هذه الهجمات وتحفز الآخرين الذين قد يرغبون في استغلال الصراع لمصلحتهم أو لمصلحتهم. ونحن نعلم أن هدف إيران هو الحفاظ على مستوى معين من الإنكار هنا. ولكننا لن نسمح لهم بذلك".

 

ويوم الاثنين، تعرضت الحامية العسكرية الأمريكية في التنف بسوريا لهجوم مرة أخرى، هذه المرة بطائرتين دون طيار.

 

والخميس الماضي، أسقطت المدمرة الأمريكية يو إس إس كارني أربعة صواريخ كروز للهجوم الأرضي تم إطلاقها من اليمن، قال البنتاغون إنها يحتمل أن تكون متجهة نحو إسرائيل.

 

وأعلن البنتاغون أنه سيرسل كتائب متعددة من نظام الدفاع الصاروخي باتريوت ونظام دفاع منطقة عالي الارتفاع إلى الشرق الأوسط، بالإضافة إلى إعادة تموضع المجموعة الهجومية بقيادة حاملة الطائرات الأمريكية أيزنهاور إلى القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم). مجال المسؤولية. وتتمتع القيادة المركزية ومقرها فلوريدا بسلطة على القوات الأمريكية في الشرق الأوسط وغرب ووسط آسيا. وكانت السفينة في طريقها في السابق إلى شرق البحر الأبيض المتوسط.

 

ويعني هذا التحول أن البحرية سيكون لديها مجموعة حاملة طائرات قبالة سواحل إسرائيل - مجموعة حاملة الطائرات فورد - ومجموعة أخرى، أيزنهاور، من المحتمل أن يتم مناورتها للدفاع عن القوات الأمريكية وإسرائيل من البحر الأحمر أو خليج عمان.

 

وقال المسؤول: "سنواصل القيام بما يتعين علينا القيام به لحماية قواتنا وحمايتها واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة". لا أحد يريد رؤية صراع إقليمي أوسع. لكننا لن نتردد في حماية قواتنا”.

 

 

من هو سفاح العراق؟

- قائد في مشاة البحرية الأمريكية ويشغل منصب نائب القائد لشؤون القوى العاملة والاحتياط في مشاة البحرية منذ أكتوبر 2022

 

 - تولى قيادة العمليات الخاصة لقوات مشاة البحرية الأمريكية من يونيو 2020 إلى مايو 2022.

 

- تخرج جلين بدرجة بكالوريوس العلوم عام 1989 من الأكاديمية البحرية الأمريكية وحصل على درجة الماجستير في العلوم في شؤون الأمن القومي من الكلية الحربية للجيش الأمريكي، 

 

- حصل درجة الماجستير في العلوم في الدراسات العسكرية من كلية القيادة والأركان لسلاح مشاة البحرية، وهو خريج مدرسة الحرب البرمائية لسلاح مشاة البحرية.

 

- تضمنت المهام التي تولاها جلين منصب، مساعد عسكري لمساعد قائد مشاة البحرية من يوليو 2013 إلى أغسطس 2015 ثم كمدير لمكتب اتصالات مشاة البحرية الأمريكية من سبتمبر 2015 إلى يونيو 2017، ونائب القائد العام لفرقة العمل المشتركة للعمليات الخاصة.

 

- تولي منصب القائد العام لمستودع تجنيد مشاة البحرية في جزيرة باريس ومنطقة التجنيد الشرقية وتولى مهامه كضابط آمر لقيادة العمليات الخاصة للقوات البحرية الأمريكية في 26 يونيو 2020.

 

-  بعد ذلك، أصبح نائب القائد العام لقيادة التدريب والتعليم لقوات مشاة البحرية الأمريكية.

 

- في 6 سبتمبر 2022، تم ترشيح جلين للترقية إلى رتبة ملازم أول وتعيينه نائبًا للقائد لشؤون القوى العاملة والاحتياط في قوات مشاة البحرية الأمريكية، وتم تأكيد ترشيحه بالتصويت الصوتي لمجلس الشيوخ في 29 سبتمبر 2022.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
لجأت له إسرائيل لمساعدتها في اجتياح غزة.. من هو "جيمس جلين" سفاح العراق؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لجأت له إسرائيل لمساعدتها في اجتياح غزة.. من هو "جيمس جلين" سفاح العراق؟، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لجأت له إسرائيل لمساعدتها في اجتياح غزة.. من هو "جيمس جلين" سفاح العراق؟.

قد تقرأ أيضا