الارشيف / اخبار اليمن

100 طائرة حربية تقصف مدينة غزة الليلة والبيت الأبيض: نواصل الضغط لإطلاق سراح ”الرهائن”

اخبار من اليمن منذ أكثر من ساعة، تشن قرابة 100 طائرة حربية غارات جوية على غزة هي الأعنف على الإطلاق منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع المحاصر.

وإلى جانب الغارات الجوية، فإن قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن قصفا بريا وبحريا، على قطاع غزة، مع إطلاق قنابل ضوءئية على مناطق شمالي القطاع.

وفي السياق، قال البيت الأبيض، إنه سيستمر في "دعم إسرائيل وتزويدها بالقدرات والذخيرة التي تحتاجها" وقال إنه "سنبذل جهودنا مع شركائنا من أجل إطلاق سراح الرهائن".

وتحدث البيت الأبيض قبل قليل، عن أن "هناك حاجة لضمان دخول المزيد من الوقود إلى غزة"، وقال: "ندعم هدنة إنسانية تسمح بإطلاق سراح الرهائن وعلى إسرائيل دعم الأمر ونتشاور معها بشأن ذلك".

اقرأ أيضاً

وأضاف: "نواصل الضغط من أجل إدخال المزيد من المساعدات الإضافية إلى غزة"، وزعم البيت الأبيض أنه طرح أسئلة على إسرائيل "بشأن أهدافها في غزة واستراتيجيتها وكيف ستنتهي الحرب"، وقال: "قد تكون هناك حاجة لأكثر من هدنة إنسانية واحدة في غزة".

وبالتزامن مع الغارات غير المسبوقة، فقد أقدم الاحتلال الإسرائيلي على قطع الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة بشكل كامل، إضافة إلى الحصار الشامل الذي يفرضه على القطاع منذ بدء الحرب الأخيرة في 7 أكتوبر الجاري.

ويستهدف الاحتلال المدنيين بشكل مباشر ومتعمد، ما تسبب بسقوط أكثر من 7326 شهيدا، بينهم 2913 طفلا و1709 سيدات وفتيات، ونحو 18 ألفا و500 مصاب، بالإضافة إلى 1650 مفقودا، وفقا لبيانات وزارة الصحة في غزة، التي نشرت قائمة بأسماء جميع الشهداء ردا على تشكيك واشنطن في أعداد ضحايا العدوان الإسرائيلي.

وبينما تستمر المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين، أكدت منظمات الأمم المتحدة أن غزة تتعرض لعقاب جماعي وكارثة إنسانية، وعدّت ذلك جريمة حرب.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
100 طائرة حربية تقصف مدينة غزة الليلة والبيت الأبيض: نواصل الضغط لإطلاق سراح ”الرهائن” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر 100 طائرة حربية تقصف مدينة غزة الليلة والبيت الأبيض: نواصل الضغط لإطلاق سراح ”الرهائن”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى 100 طائرة حربية تقصف مدينة غزة الليلة والبيت الأبيض: نواصل الضغط لإطلاق سراح ”الرهائن”.

قد تقرأ أيضا