الارشيف / اخبار الفن

ما هو ستارلينك Starlink؟

اخبار من اليمن ما هو ستارلينك Starlink؟.. سؤال تصدر محركات البحث خلال الساعات الماضية.

 

حيث يتصدر هاشتاج ستارلينك #starlinkforgaza تريند موقع إكس أو تويتر سابقًا، مع مطالبات لـ إيلون ماسك بتوفيره لقطاع غزة، ويتساءل عدد كبير من الناس عن ماهية ستارلينك وعلاقته بإيلون ماسك.


ما هو ستارلينك Starlink؟.. هو نظام يقدم خدمة إنترنت فضائية؛ وذلك عن طريق استخدام وسائل تكنولوجية مطورة، ومصمم لتوفير الإنترنت عن طريق آلاف الأقمار الصناعية التي تدور في مدار منخفض في مدار الأرض، وتعمل الأقمار الصناعية على توفير خدمة إنترنت على نطاق واسع.

 

ويرجع الهدف من إنشائه إلى توصيل الإنترنت للمناطق النائية والريفية التي لا يخدمها موفرو خدمة الإنترنت التقليدية، وتتم الخدمة عن طريق ربط الأقمار الصناعية بطبق هوائي.


وتتوجه الدعوات لتوفير الإنترنت الفضائي لإيلون ماسك، الذي يشتهر بامتلاكه لتطبيق إكس أو تويتر مسبقًا، ولكن إيلون ماسك هو مالك شركة سبيس إكس، وهي شركة أمريكيَّة تعمل على تصنيع الطيران والنقل الفضائي، أسسها عام 2002، وهي الشركة المسؤولة عن نظام ستارلينك الخاص بالإنترنت الفضائي.

 

والجدير بالذكر، أن مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، دشنوا حملة للمطالبة بإتاحة الإنترنت الفضائي لقطاع غزة، وذلك بعدما قطع عنهم الاحتلال الإسرائيلي الإنترنت وطرق التواصل، وذلك على غرار ما فعله مع أوكرانيا.

 

وبالتزامن مع ذلك، تصدر إيلون ماسك محركات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي؛ وذلك بسبب تدشين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي حملة على موقع تويتر سابقًا أو إكس حاليًا، لإتاحة الإنترنت الفضائي لقطاع غزة، وذلك بعدما اتخذه العدوان الإسرائيلي وقطع الاتصال والإنترنت عن غزة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
ما هو ستارلينك Starlink؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ما هو ستارلينك Starlink؟، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ما هو ستارلينك Starlink؟.

قد تقرأ أيضا