الارشيف / منوع

هجوم بري شامل على قطاع غزة والتداعيات في غاية الخطورة

اخبار من اليمن أفادت قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الجمعة، ببدء الهجوم البري الإسرائيلي الشامل على قطاع غزة، وذلك نقلا عن تقارير إسرائيلية.

وأضافت المصادر أن هناك مفاوضات بوساطة مصرية قطرية حول المحتجزين الإسرائيليين لدى حماس، وأن حماس تطلب الإفراج عن أسرى فلسطينيين وتهدئة طويلة الأمد.

اقراء ايضاً :

 

وبحسب المصادر، فإن الهجوم البري الإسرائيلي الشامل على قطاع غزة بدأ في تمام الساعة 19:00 بتوقيت القاهرة، حيث دخلت قوات إسرائيلية من عدة محاور إلى القطاع، بما في ذلك محور رفح ومحور بيت حانون ومحور العيص.وأضافت المصادر أن القوات الإسرائيلية تستهدف مواقع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، بما في ذلك الأنفاق والقواعد العسكرية.

 

المفاوضات

 

 

وفيما يتعلق بالمفاوضات حول وقف إطلاق النار، قالت المصادر إن إسرائيل عرضت وقف إطلاق النار مقابل إطلاق سراح جميع المحتجزين لديها، بما في ذلك الأسرى الإسرائيليين لدى حماس.

 

وأضافت المصادر أن هناك تقدما في المفاوضات حول هدنة إنسانية في غزة لمدة ساعات أو أيام، حيث تسعى مصر إلى تمديد الهدنة لفترة أطول.وأشارت المصادر إلى أن حماس طلبت هدنة لمدة 5 أيام، مقابل إطلاق سراح أقل من 100 محتجز لديها وفصائل أخرى، وأن إسرائيل توافق على هدنة لمدة يوم واحد بشرط وجود إشراف دولي.

 

التداعيات

 

من المتوقع أن يؤدي الهجوم البري الإسرائيلي الشامل إلى تصعيد جديد للصراع في قطاع غزة، حيث قد يتسبب في وقوع خسائر فادحة في الأرواح.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
هجوم بري شامل على قطاع غزة والتداعيات في غاية الخطورة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر هجوم بري شامل على قطاع غزة والتداعيات في غاية الخطورة، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى هجوم بري شامل على قطاع غزة والتداعيات في غاية الخطورة.