الارشيف / اخبار الفن

ما هي عوائق ومستقبل Starlink؟

اخبار من اليمن كيف تعمل ستارلينك Starlink؟..  سؤال تصدر محركات البحث خلال الساعات الماضية.

 

جاء ذلك  بعدما تفاهل مستخدمو منصة X “تويتر" مع هاشتاج #starlinkforgaz مطالبين إيلون ماسك بتوفير إنترنت فضائي لـ قطاع غزة من خلال أقمار ستارلينك، بعد انقطاع خدمة الإنترنت تمامًا جراء القفصف الإسرائيلى للقطاع.

ما هو ستارلينك؟.. حيث طور إيلون ماسك وشركته سبيس إكس نظام ستارلينك كخدمة إنترنت فضائية، بهدف توصيل الإنترنت للمناطق النائية التى لايتوافر بها إنترنت تقليدي، وبدأت الخدمة بشكل محدود في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمملكة المتحدة، وأوكرانيا عقب تعرضها للهجوم الروسى.

 

كيفية عمل Starlink.. كما تقوم فكرة كيف يعمل Starlink من خلال آلاف الأقمار الصناعية التى يتم ربطها ببعضها البعض لتدشين شبكة متداخلة توفر سرعة عالية من الإنترنت تتيح تحميل وتصفح البيانات، تصل إلى 100 ميجابايت في الثانية، كما تبلغ المدة الزمنية لنقل البيانات حوالى 20 مللي ثانية، ويتم توصيل المستخدمين بالأقمار الصناعية عبر طبق هوائي.

 

ستارلينك.. ويتم ذلك عن طريق توصيل الأطباق الهوائية بجهاز التوجيه والمودم الخاصين بالمستخدم المتصلة بالإنترنت، ومن ثم تنقل الأقمار الصناعية البيانات من وإلى جهاز التوجيه والمودم الخاص بالمستخدم، وبالتالى استخدام الإنترنت بشكل طبيعى دون أى عوائق تمامًا.

 

يعد نظام Starlink هو الأفضل بلا منازع فى المناطق النائية لتوفير سرعات إنترنت عالية بعيدًا عن الطرق التقليدية، كما أنها لا تتعرض للإنقطاع مما يطمئن المستخدمين من هاجس إنقطاع الإنترنت التقليدى بشكل عشوائى.

 

ما هي عوائق Starlink؟

 

بالرغم من قدرة Starlink على توصيل الإنترنت للأماكن البعيدة، إلا أن الطقس يستطيع التأثير بقوة على النظام، خاصةً العواصف والظروف الجوية السيئة قد تعرض الخدمة للإنقطاع.

 

ومن الناحية الأمنية من الممكن اعتراض البيانات المرسلة عبر الشبكة، وتعرف هذه الهجمات بـ man-in-the-middle، والتى تحدث عندما يعترض المهاجم الاتصالات بين طرفين والتقاطه بيانات حساسة، مثل البيانات البنكية.

 

 

من المتوقع أن تزدهر خدمة Starlink التابعة لشركة SpaceX بشكل أكبر فى السنوات القليلة الماضية بفضل الأقمار الصناعية التى تتيح أعلى سرعة ممكنة، وبالتالى توفير الخدمة للملايين حول العالم من الذين يعانون من انقطاع الإنترنت، وبالتالى تحريك الاقتصاد العالمي ومحاولة أتصالهم بالإنترنت واعطائهم الفرصة للحصول على حياة أفضل من خلاله.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
ما هي عوائق ومستقبل Starlink؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ما هي عوائق ومستقبل Starlink؟، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ما هي عوائق ومستقبل Starlink؟.

قد تقرأ أيضا