الارشيف / منوع

لمرضى القولون العصبي..فاكهة شهيرة تحارب الالتهابات المعوية وتنظف القولون من الفضلات والسموم

اخبار من اليمن يحتوى الموز على نسبة من الألياف، التى تساعد فى الحفاظ على صحة الأمعاء، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع timesnownews، الذى أكد أن الموز يعتبر غذاء متعدد الاستخدامات، لأنه غنى بعدد كبير من العناصر الغذائية كالبروتين والبوتاسيوم والألياف الكربوهيدرات والسكر.

الفوائد الصحية للموز

وفقًا لدراسة أسترالية نُشرت في مجلة أمراض الجهاز الهضمي والكبد، اجتمع خبراء في أمراض الجهاز الهضمي وأخصائيو التغذية معًا لإجراء مراجعة للدراسات السابقة لتحديد دور النظام الغذائي وميكروبيوم الأمعاء في مرض الاضطرابات الهضمية ومرض كرون ومتلازمة القولون العصبي (IBS) على سبيل المثال لا الحصر.

تحدد الاختيارات الغذائية فى مرحلة مبكرة من الحياة المرض أو خطر الموت فى مرحلة لاحقة من الحياة، على سبيل المثال يرتبط الإفراط فى تناول الأطعمة المصنعة عالية الدهون والسكرية فى مرحلة الطفولة أو المراهقة بزيادة خطر الإصابة بأمراض الأمعاء وسرطان القولون والمستقيم.

 

كيف يثبت الموز فائدته لصحة الأمعاء؟

الموز غذاء بريبيوتيك يوفر الألياف والنشا المقاوم للجسم لتعزيز إنتاج الزبدات، ووفقًا لموقع Healthline.com يعد هذا المكون أحد الأحماض الدهنية الرئيسية الثلاثة الموجودة فى القناة الهضمية، وقد تم ربط المستويات العالية من هذا بتقليل خطر الإصابة بعدم الراحة فى البطن لمرضى القولون العصبي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي جهينة يمن
لمرضى القولون العصبي..فاكهة شهيرة تحارب الالتهابات المعوية وتنظف القولون من الفضلات والسموم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لمرضى القولون العصبي..فاكهة شهيرة تحارب الالتهابات المعوية وتنظف القولون من الفضلات والسموم، من مصدره الاساسي موقع جهينة يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لمرضى القولون العصبي..فاكهة شهيرة تحارب الالتهابات المعوية وتنظف القولون من الفضلات والسموم.

قد تقرأ أيضا