الارشيف / اخبار الفن

"مخالفة للقانون الدولي".. السعودية تدين العمليات البرية الإسرائيلية في غزة

اخبار من اليمن أدانت المملكة العربية السعودية، العمليات الإسرائيلية البرية في قطاع غزة، لما في ذلك من تهديد لحياة المدنيين الفلسطينيين.

وقالت وزارة الخارجية السعودية، في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي بموقع "إكس"، اليوم السبت، إن المملكة تتابع بقلق بالغ التصعيد الإسرائيلي العسكري في قطاع غزة جراء العمليات البرية التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي في القطاع.

وأضاف البيان، أن المملكة تدين وتشجب أي عمليات برية تقوم بها إسرائيل لما في ذلك من تهديد لحياة المدنيين الفلسطينيين وتعريضهم لمزيد من الأخطار والأوضاع غير الإنسانية.

وحذر من خطورة الاستمرار في الإقدام على هذه الانتهاكات الصارخة وغير المبررة والمخالفة للقانون الدولي بحق الشعب الفلسطيني الشقيق وما سيترتب على ذلك من تداعيات خطيرة على استقرار المنطقة والسم والأمن الإقليمي والدولي.

ودعت المملكة المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤولياته للوقف الفوري لهذه العملية العسكرية وفقا لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الصادر مساء الجمعة وحقنا لدماء الأبرياء وحفاظا على البنى التحتية والمصالح الحيوية واحتراما للقانون الدولي الإنساني، ولتمكين المنظمات الإنسانية والإغاثية من إيصال المساعدات الإنسانية العاجلة والضرورية للمدنيين في قطاع غزة دون عوائق.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
"مخالفة للقانون الدولي".. السعودية تدين العمليات البرية الإسرائيلية في غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر "مخالفة للقانون الدولي".. السعودية تدين العمليات البرية الإسرائيلية في غزة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى "مخالفة للقانون الدولي".. السعودية تدين العمليات البرية الإسرائيلية في غزة.

قد تقرأ أيضا