الارشيف / اخبار الفن

لـ "الإخلاء الفوري".. جيش الاحتلال يوجه تحذيرا شديد اللهجة للمدنيين في غزة

اخبار من اليمن وجه جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، إنذارا عاجلا إلى سكان شمال قطاع غزة ومدينة غزة على وجه التحديد وذلك في إطار الحرب المستمرة على القطاع.

وجاء في منشورات أسقطتها مقاتلات الجيش الإسرائيلي: "إلى سكان قطاع غزة وشمال غزة ومحافظة غزة، منطقتكم أصبحت ساحة معركة الآن، الملاجئ في شمال غزة ومحافظة غزة غير آمنة".

وحضّت المنشورات السكان على "الإخلاء الفوري" للمنطقة.

وقال المتحدث باسم الجيش في البيان الذي نُشر عبر منصات التواصل الاجتماعي: "إلى سكان شمال قطاع غزة وتحديدا مدينة غزة، هذا إنذار عاجل للتوجه جنوبا بشكل مؤقت حفاظا على سلامتكم".

وزعم جيش الاحتلال، أن حماس وضعت المنشآت العسكرية والقوات في المناطق المدنية، مكررا ادعاءات أن المقاومة تستخدم المدنيين دروعا بشرية.


مرحلة جديدة


وأعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، بدء مرحلة جديدة مما سماها العمليات العسكرية في غزة، في إشارة إلى العدوان على القطاع.

ونقلت صحيفة هآرتس العبرية، عن جالانت قوله: «لقد دخلنا مرحلة جديدة من الحرب، وستستمر الأعمال القتالية حتى تلقي المزيد من الأوامر!».

وتعرض قطاع غزة، مساء الجمعة، لقصف عنيف من قبل جيش الاحتلال تزامنا مع محاولات اقتحام بري للقطاع مع قطع خدمتي الاتصالات والإنترنت عن كل مناطق القطاع، ما ينذر بتفاقم الوضع الصحّي والإنساني في غزة.

وبعد ليلة شهدت القصف الأعنف على القطاع منذ بدء إعلان الحرب على حركة حماس، قال الجيش الإسرائيلي صباح السبت إن المقاتلات استهدفت الليلة الماضية 150 هدفًا تحت الأرض شمال غزة.

وأوضح أن 100 مقاتلة شاركت في الهجوم بعد قطع الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة المحاصر.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل 311 جنديا في العمليات العسكرية التي يقودها الجيش على قطاع غزة.

وقال في مؤتمر صحفي لتقرير الحرب اليومي: "لقد قمنا بتسليم رسائل إلى 311 عائلة قتيل و229 عائلة مختطف".

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
لـ "الإخلاء الفوري".. جيش الاحتلال يوجه تحذيرا شديد اللهجة للمدنيين في غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لـ "الإخلاء الفوري".. جيش الاحتلال يوجه تحذيرا شديد اللهجة للمدنيين في غزة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لـ "الإخلاء الفوري".. جيش الاحتلال يوجه تحذيرا شديد اللهجة للمدنيين في غزة.

قد تقرأ أيضا