الارشيف / اخبار اليمن

وفاة عميد بالجيش وأحد مشائخ حاشد ومناضلي الثورة بشكل مفاجئ بعد قتل جماعة الحوثي نجله غدرا


اخبار من اليمن توفي اليوم السبت أحد مشائخ قبيلة "حاشد" - أكبر قبيلة يمنية - وأحد أبطال ومناضلي ثورة 26 سبتمبر 1962م بشكل مفاجئ بعد عامين من قتل الحوثيين لنجله غدرا .
وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني اليوم السبت ان الشيخ المناضل والعميد يحي درهم العرجلي توفي صباح اليوم بشكلا مفاجئ بعد تعرضه لأزمة صحية .
وأضافت المصادر ان الشيخ العرجلي تعرض خلال السنوات الماضية للعديد من الضغوطات الحوثية كان آخرها اطلاق النار على نجليه ومقتل احدهما وهو ردفان العرجلي من قبل عصابة السلالي العسلي والذي يحاول نهب أراضي وعقارات مناضلي الثورة كعقاب لهم بعد مشاركتهم في إزالة الحكم الكهنوتي .
وأكدت المصادر ان الشيخ العرجلي قضى معظم عمره في خدمة الوطن والمشاركة الكبيره في أغلب المعارك الوطنية ولعب دورا هاما في إصلاح ذات البين وحل مشاكل الناس وخاصة الثارات القبلية والتي تحاول المليشيا الحوثية إغراق القبائل اليمنية بيها .
وهدد الشيخ ناصر العرجلي، والذي كان يشغل منصب وكيل وزارة الصحة بحكومة الحوثيين غير المعترف بها، في تغريدة سابقة على حسابه " بتويتر "، المليشيا بعقد لقاء موسع لأبناء محافظة عمران، لتشكيل إمارة مستقلة يتولى أبنائها قيادتها وإدارة شؤونها بعد تهميش المليشيا لأبناء محافظة عمران ، بعد أقصاه من عمله واطلاق النار عليه واصابته ومقتل أخيه ردفان على يد الأوقاف الحوثية والتي حولتها المليشيا لنهب أراضي المواطنين .
هذا وسيتم تشييع جثمان الشيخ العرجلي صباح غدا الأحد بمسقط رأسه الحبله - خيار بمديرية بني صريم بقبيلة حاشد في محافظة عمران والعزاء في قاعة العناب شارع الستين الشمالي بالعاصمة صنعاء .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
وفاة عميد بالجيش وأحد مشائخ حاشد ومناضلي الثورة بشكل مفاجئ بعد قتل جماعة الحوثي نجله غدرا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وفاة عميد بالجيش وأحد مشائخ حاشد ومناضلي الثورة بشكل مفاجئ بعد قتل جماعة الحوثي نجله غدرا، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وفاة عميد بالجيش وأحد مشائخ حاشد ومناضلي الثورة بشكل مفاجئ بعد قتل جماعة الحوثي نجله غدرا.

قد تقرأ أيضا