الارشيف / اخبار الفن

وزير إسرائيلي سابق يُعلنها صريحة: مستعد لإعطاء حماس كل ما تريده مقابل استعادة أسرانا

اخبار من اليمن وجه وزير الجيش الإسرائيلي السابق شاؤول موفاز، عدة نداءات لمسؤولي بلاده وقيادات حركة حماس، مؤكدًا أنه يتوجب على إسرائيل قبول فكرة الإفراج عن جميع الأسرى الفلسطينيين مقابل استعادة جميع الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة.

 

وقل: "ينبغي أن يبذل الجهد الحكومي الأكبر لإطلاق سراح جميع الرهائن الإسرائيليين، حيث فشلت وزارة الدفاع في تأمين سلامة المواطنين الإسرائيليين وعليها تحمل نتيجة ذلك".

 

كما شن هجومًا حادًا على حكومة نتنياهو، بسبب عملية طوفان الأقصى، مؤكدًا أن رد فعلهم على الهجوم جاء بحالة من عدم القدرة على رؤية الأمور والاستجابة، سواء على المستوى السياسي، أو الحكومة، وكذلك على المستوى العسكري، الاستخبارات والجاهزية، وأضاف: "حذر رئيس الأركان وضباطه من الحرب، كان يجب أن يسقط كل شيء من يده، ستبقى الحكومة في الذاكرة إلى الأبد بصفتها حكومة عار".

 

وتابع: "أنا أعارض فكرة الممر الإنساني بشدة، أعتقد أنه لا ينبغي لنا أن نكون أكثر قسوة من حماس، ولكن عندما يكون الأطفال والنساء والأجداد داخل القطاع في أيدي هذه المنظمة القاتلة، كيف تسمحون بممر إنساني؟ دعونا أولًا نرتب زيارة للصليب الأحمر، دعونا نرى وجوههم، دعونا نتعرف أسماءهم ونعرف ما هي حالتهم".

 

وأكد استعداده إعطاء حركة "حماس" كل شيء، مقابل استعادة الرهائن الإسرائيليين"، قائلا: "دعوهم يأخذون جميع السجناء الستة آلاف، ويعيدوا جميع المختطفين لدينا". 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
وزير إسرائيلي سابق يُعلنها صريحة: مستعد لإعطاء حماس كل ما تريده مقابل استعادة أسرانا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير إسرائيلي سابق يُعلنها صريحة: مستعد لإعطاء حماس كل ما تريده مقابل استعادة أسرانا، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير إسرائيلي سابق يُعلنها صريحة: مستعد لإعطاء حماس كل ما تريده مقابل استعادة أسرانا.

قد تقرأ أيضا