الارشيف / اخبار الفن

غزة الآن.. اشتباكات عنيفة على الحدود الشرقية للقطاع

اخبار من اليمن كشفت وسائل إعلام فلسطينية، عن سماع أصوات اشتباكات عنيفة ودوي إطلاق نار في المناطق الشرقية لجنوب قطاع غزة وسط أنباء عن التصدي لمحاولات توغل إسرائيلية، وأشارت إلى أنه يسمع دوي إطلاق نار أيضا في المناطق الشرقية لمحافظة خانيونس وسط قطاع غزة بالتزامن مع قصف مدفعي إسرائيلي مكثف لتلك المناطق.

 

وقال شهود عيان، إن القصف الجوي والمدفعي العنيف لا يزال مستمرا شرق خانيونس ورفح، كما يتم إطلاق قنابل مضيئة بشكل مكثيف في أجواء بلدة جحر الديك والمغراقة وسط قطاع غزة، فيما أشارت وسائل إعلام فلسطينية، إلى أن قوات الجيش الإسرائيلي تحاول التوغل شرق بلدة بيت حانون شمال غزة حيث تدور اشتباكات كثيفة مع المقاومة التي تتصدى لها.

 

وقال وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت،:"لقد تجاوزنا مرحلة في الحرب، الليلة اهتزت الأرض في غزة"، وأضاف: "هاجمنا فوق الأرض وتحت الأرض، التعليمات لقواتنا واضحة، العمليات مستمرة حتى إشعار آخر".

 

ونشر الجيش الإسرائيلي اليوم السبت فيديو زعم أنه لقواته البرية خلال توغلها في قطاع غزة. ووثق الفيديو حركة قوافل من المدرعات وعمليات إطلاق للنار.

 

وذكرت وسائل الإعلام أن القوات الإسرائيلية هاجمت قطاع غزة بالدبابات على 3 محاور ليلا. وأعلنت حركة "حماس" أن هجوم القوات الإسرائيلية فشل وأن الجيش الإسرائيلي تكبد خسائر فادحة في توغله البري، وأن ما لا يقل عن 6 دبابات إسرائيلية تضررت بصواريخ مضادة للدروع. وأشارت "القناة 13" العبرية نقلا عن مصادر أمنية، إلى أن الجيش الإسرائيلي لا يزال في قطاع غزة ولم ينسحب.

 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
غزة الآن.. اشتباكات عنيفة على الحدود الشرقية للقطاع ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر غزة الآن.. اشتباكات عنيفة على الحدود الشرقية للقطاع، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى غزة الآن.. اشتباكات عنيفة على الحدود الشرقية للقطاع.

قد تقرأ أيضا