الارشيف / اخبار الفن

الاحتلال يهدد إيلون ماسك بعد إعلانه توفير الإنترنت في قطاع غزة

اخبار من اليمن هدد وزير الاتصالات بحكومة الاحتلال الإسرائيلي، شلومو كرعي، بمنع الملياردير الأمريكي إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا ومالك موقع "إكس"،  من تزويد منظمات إغاثة الفلسطينيين في غزة بخدمات الإنترنت.

وقال وزير الاحتلال في تغريدة على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "إكس"، اليوم السبت، رد فيها على "ماسك" بعد إعلان دعم المنظمات الإغاثية المعترف بها دوليا في قطاع غزة بالإنترنت: "سنستخدم كل الآليات المتاحة لنا لمنع إيلون ماسك من دعم المنظمات الإغاثية بالإنترنت".

وفي وقت سابق، أعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، أنّ شبكة "ستارلينك" ستدعم الاتصال بمنظمات الإغاثة المعترف بها دوليًا في قطاع غزّة، وذلك في تصريح عبر منصة "إكس" التي يملكها.

ويأتي ذلك بعد مطالبات عبر وسائل التواصل الاجتماعي بتوفير خدمات "ستارلينك" التابعة لشركة سبيس إكس التي يملكها ماسك، لقطاع غزّة الذي انقطعت فيه خدمات الاتصالات والانترنت جرّاء القصف الإسرائيلي العنيف أمس الجمعة.

وكتب ماسك: "ستارلينك ستزود المنظمات الإغاثية العالمية المعترف بها في غزة بشبكة الاتصال".

وخدمة ستارلينك عبارة عن شبكة أقمار صناعية تشغلها شركة سبيس إكس المملوكة لماسك.

وأعلن وزير الاتصالات الفلسطيني إسحق سدر، العمل على فتح خدمة التجوال في غزة من خلال مصر، وهي خدمة قابلة للتنفيذ ولا تحتاج سوى لساعات من أجل العمل بها.

ولفت إلى أن الوزارة تلقت، أمس الجمعة، موافقة من شركة "ستارلينك" التي تقدم خدمة إنترنت عبر شبكة ضخمة من الأقمار الصناعية.

وأوضح قائلًا إنه يتم العمل على تأمين إدخال عدد من أجهزتها لوضعها في مناطق حساسة داخل القطاع، وذلك بالتعاون مع الجانب المصري والجهات الدولية.

وكانت سلطات الاحتلال قطعت الاتصالات والإنترنت مساء الجمعة، بالتزامن مع شن غارات عنيفة وغير مسبوقة على مختلف مناطق قطاع غزة، قبل أن يعلن المتحدث بدء توسع الحرب البرية في قطاع غزة.

وحذرت منظمات إغاثية دولية من قطع الاتصالات والانترنت في قطاع غزة، وتأصيرها على مواصلة عمل طواقمها، خاصة الطواقم الطبية والإسعافية.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، مساء الجمعة، بأن انقطاع الاتصال عن العمليات بغزة سيعيق الوصول إلى المصابين والجرحى.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
الاحتلال يهدد إيلون ماسك بعد إعلانه توفير الإنترنت في قطاع غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الاحتلال يهدد إيلون ماسك بعد إعلانه توفير الإنترنت في قطاع غزة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الاحتلال يهدد إيلون ماسك بعد إعلانه توفير الإنترنت في قطاع غزة.

قد تقرأ أيضا