الارشيف / اخبار الفن

موعد زيادة المرتبات للعاملين بالقطاع الخاص

اخبار من اليمن زيادة المرتبات للعاملين بالقطاع الخاص.. قرر المجلس القومي للأجور، زيادة المرتبات للعاملين بالقطاع الخاص، حيث وافق المجلس في اجتماعه  الخميس الماضيى على زيادة الحد الأدني لرواتب العاملين في القطاع الخاص.

ووافق المجلس القومي للأجور، على زيادة المرتبات للعاملين بالقطاع الخاص، لتصل إلى 3500 جنيه بدلًا من 3000 جنيه، كما قرر المجلس زيادة العلاوة الدورية السنوية -بما لا يقل عن 3 % من أجر الإشتراك التأميني- إلى 200 جنيه، بدلًا من 100 جنيه كحدِ أدنى.


وأعلن المجلس القومي للأجور، بدؤ تطبيق قرار زيادة المرتبات للعاملين بالقطاع الخاص، من يناير 2024 المُقبل، دون استثناءات وبهذا القرار الجديد يكون الحد الأدني للأجور قد شهد ارتفاعات متواصلة ومتواكبة مع التحديات الاقتصادية التي تواجه العالم أجمع، خاصة خلال العامين الماضيين.

 

وارتفعت الأجور خلال العامين الماضيين، من 2400 في يناير 2022 إلى 2700 جنيه في يناير 2023، ثم ارتفعت إلى 3000 جنيه في يوليو 2023، حتى وصلت إلى 3500 بداية من 2024.

وقرر القومي للأجور، إعفاء عدد من الجمعيات الأهلية من تطبيق الحد الأدني للأجور بطلبِ من الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الإجتماعي، نظرًا لأن هذه الجمعيات قائمة في الأساس على التبرعات.


زيادة المرتبات للعاملين بالقطاع الخاص


وأكد المجلس القومي للأجور، أن الحكومة وأصحاب الأعمال والعمال،حريصين على إرساء مبادئ العدالة والتوازن في علاقات العمل،وتعزيز التعاون والحوار الاجتماعي من أجل الحفاظ على حقوق العمال المشروعة وتوفير “حياة كريمة” لهم.

 

وتهدف هذه الإجراءات والقرارات، إلى إيجاد حالة من الاستقرار في المنشآت الصناعية وزيادة الإنتاجية بما يضمن ربحية منتظمة لأصحاب الأعمال تساعدهم على رفع الأجور.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
موعد زيادة المرتبات للعاملين بالقطاع الخاص ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر موعد زيادة المرتبات للعاملين بالقطاع الخاص، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى موعد زيادة المرتبات للعاملين بالقطاع الخاص.

قد تقرأ أيضا