الارشيف / اخبار الفن

موعد انتهاء قطع الكهرباء في مصر 2023.. وخطة الدولة الجديدة

اخبار من اليمن موعد انتهاء قطع الكهرباء في مصر 2023.. كشفت وزارة الكهرباء، عن موعد انتهاء قطع الكهرباء في مصر 2023، والذي يستمر في البلاد لحوالي ثلاثة أشهر، حيث ينقطع التيار الكهربائي لبضع الوقت يوميا.


وكشفت مصادر مطلعة إلى موعد انتهاء قطع الكهرباء في مصر 2023، سيكون تقريبا في شهر نوفمبر المقبل، حيث أن خطة الدولة تغيرت في شأن قطع التيار الكهربائي.


وكان مجلس الوزراء، قد أقر خطة تخفيف الأحمال عن التيار الكهربائي، بهدف توفير الغاز المستخدم في إنتاج الكهرباء، وارتفاع أسعار النفط والوقود.


وأقر مجلس الوزراء خطة لتخفيف الأحمال، استمرت خلال الاشهر الماضية، وكان مقرر لها أن تنتهي في أكتوبر الجاري، إلا أن الدولة غيرت من خطتها في الشأن وما زال الأمر مستمر.


وأعدت الدولة، خطة جديدة لتخفيف الأحمال، وهي خفض عدد ساعات الانقطاع إلى ساعة يوميا بداية من منتصف أكتوبر الجاري، وعمل تناوب في عملية قطع التيار الكهربائي بين البلاد.

 

موعد انتهاء قطع الكهرباء في مصر 2023.. وخطة الدولة الجديدة

ومن المتوقع أن تنتظم عملية توصيل التيار الكهربائي دون انقطاع في شهر نوفمبر المقبل، ولن تكون الحكومة مضطرة إلى فصل التيار عن البيوت

.

ويرجع السبب إلى قطع التيار الكهربائي، في تفاقم أزمة توفير الدولار الأمريكي الذي تحتاجه الدولة لشراء الوقود وتوليد الكهرباء، ولجأت الحكومة إلى قطع التيار الكهربائي لتوفير شحنات من المازوت اللازم لتشغيل محطات التوليد.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
موعد انتهاء قطع الكهرباء في مصر 2023.. وخطة الدولة الجديدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر موعد انتهاء قطع الكهرباء في مصر 2023.. وخطة الدولة الجديدة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى موعد انتهاء قطع الكهرباء في مصر 2023.. وخطة الدولة الجديدة.

قد تقرأ أيضا