الارشيف / اخبار الفن

"ستحدث أزمة في حال فعل هذا الأمر".. تحذير شديد اللهجة من مصر لإسرائيل

اخبار من اليمن قالت مصادر مصرية مطلعة على تحركات القاهرة في إطار خفض التصعيد ووقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، إن مصر "وجهت تحذيرات شديدة لحكومة الاحتلال من القيام بأي عمليات أو أنشطة عسكرية بمحور صلاح الدين (فيلادلفيا) المحاذي للشريط الحدودي بين مصر وقطاع غزة، والذي يمتد بطول 13 كيلومترًا، حال قرّرت الشروع في اجتياح برّي للقطاع".

 

وجاء التحذير المصري لحكومة الاحتلال، حسب المصادر، "لأن المحور مرتبط بشكل وثيق باتفاق أمني ضمن بنود اتفاقية كامب ديفيد، حيث تحذّر الاتفاقية الجانب الإسرائيلي من القيام بأي أنشطة عسكرية خلاله، من دون الحصول على إذن مسبق من مصر".

 

وبحسب مصدر مصري، فإن محور صلاح الدين "لا بد أن يكون جزءًا أساسيًا من أي خطط إسرائيلية لاقتحام القطاع برّيًا، وهو ما دفع القاهرة إلى التحذير بشكل مسبق، لأن حدوث تلك الخطوة يعد بمثابة خرق للاتفاقية الدولية، وهو ما لن تسمح به مصر في هذا الإطار، خصوصًا في ظل موقف القاهرة غير المرحب بخطوة الاجتياح البرّي، نظرًا لتداعياته السلبية على الأمن القومي المصري، حيث ستؤدي إلى موجة انفجارية كبيرة وغير محسوبة من سكان القطاع". وأشار المصدر إلى أن القاهرة "أبلغت تلك الرسالة أيضًا للجانب الأميركي الذي بات شريكًا رئيسيًا في الترتيبات الخاصة بالمنطقة، في إطار الدعم المباشر لإسرائيل".

 

وبحسب المصدر، فإن القاهرة "أخطرت الجهات المسؤولة في تل أبيب، عبر مسارات تنسيق مشتركة، رفضها الاعتذار الخاص باستهداف أحد أبراج المراقبة التابعة للجيش المصري على الشريط الحدودي الأسبوع الماضي، وهو الاستهداف الذي كان الجيش الإسرائيلي قد ذكر في بيان أنه جاء عن طريق الخطأ".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
"ستحدث أزمة في حال فعل هذا الأمر".. تحذير شديد اللهجة من مصر لإسرائيل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر "ستحدث أزمة في حال فعل هذا الأمر".. تحذير شديد اللهجة من مصر لإسرائيل، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى "ستحدث أزمة في حال فعل هذا الأمر".. تحذير شديد اللهجة من مصر لإسرائيل.

قد تقرأ أيضا