الارشيف / منوع

متى يصبح القرنفل سماً خطير وقاتل؟ 6 حالات احذر فيها تناول القرنفل مهما كان الأمر

اخبار من اليمن رغم الفوائد الكثيرة التي توجد في القرنفل، حيث يُعد من أحد الأعشاب متعددة الاستخدامات، ويتم استخدامه في المطبخ والصحة ومستحضرات التجميل أيضًا، إلا أنه في بعض الحالات يصبح خطير وقد تصل خطورته إلى الوفاة، لذلك ينصح الأطباء بعدم استخدامه في هذه 6 حالات مهما كان الأمر حتى لا تكون نتائجه عكسية ويتسبب بأضرار على المستخدم وقد تصل في بعض الحالات إلى الوفاة، وفي هذا المقال سوف نتعرف على الحالات التي يحذر الأطباء من استخدام القرنفل فيها.

 

اقراء ايضاً :

 

 حالات احذر فيها استخدام القرنفل

في السطور التالية سوف نتعرف على 6 حالات ينصح الأطباء بعد استخدام القرنفل فيها، وهي كالتالي:

قبل العمليات الجراحية:
 
قد يتسبب القرنفل بحدوث النزيف، وذلك لأنه يحتوي على مادة الإيجنول التي تعمل على تبطيء أو وقف عمل عوامل التخثر، ويزيد تناوله من فرصة الإصابة بالنزيف خصوصًا عند الأشخاص المصابين فيه أصلًا، لذا ينصح تجنب استخدامه قبل أي عملية جراحية أسبوعين على الأقل.
 

الأطفال
 
يُسبب القرنفل وزيته التسمم عند الأطفال، حيث قد يؤدي هذا التسمم إلى تلف في الكبد أو الإصابة بالنوبات أو اضطراب في سوائل الجسم. 
 

الأشخاص الذين يعانون من إنخفاض السكر
 
تعمل بعض المواد الكيميائية الموجودة في القرنفل على خفض نسبة السكر في الدم لذا يجب الانتباه إلى نسبته ومتابعتها عند استخدام القرنفل.
 

الحساسية
 
يحتوي القرنفل على مادة الإيجنول (Eugenol) الذي يتفاعل مع بروتينات الجسم مسببًا الحساسية، يجب مراجعة الطبيب فور ظهور أي من أعراض هذه الحساسية والتي تشمل:
حمى.
صعوبة في التنفس.
انتفاخ في الوجه أو الشفاه أو اللسان أو الحلق.
ويجدر التنويه إلى أنه يتعرض الأشخاص الذين يعملون في مصانع البهارات إلى صعوبة في التنفس إثر استنشاقهم للقرنفل بجرعات عالية. 

 

 

مشكلات في التنفس
 
يزيد القرنفل من صعوبة التنفس كما أنه قد يُحدث مشكلات في الرئة عند حقنه عبر الوريد ويُعد غير آمن بهذه الطريقة. 
 

 

التفاعل مع بعض الأدوية
 
قد تنتج أضرار القرنفل نتيجة تفاعله مع أدوية أخرى، ويعتقد بأن القرنفل يعمل على تبطيء عوامل التخثر مما يزيد من فرصة النزيف لذا قد يتعارض مع الأدوية التي تقوم بنفس العمل والتي تشمل: الأسبرين، والكلوبيدوغريل (Clopidogrel)، والإينوكسابارين (Enoxaparin)، والوارفرين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
متى يصبح القرنفل سماً خطير وقاتل؟ 6 حالات احذر فيها تناول القرنفل مهما كان الأمر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر متى يصبح القرنفل سماً خطير وقاتل؟ 6 حالات احذر فيها تناول القرنفل مهما كان الأمر، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى متى يصبح القرنفل سماً خطير وقاتل؟ 6 حالات احذر فيها تناول القرنفل مهما كان الأمر.