الارشيف / اخبار اليمن

العليمي يتعهد بتطبيع الأوضاع في 3 محافظات يمنية عقب عودته إلى عدن

اخبار من اليمن جدد الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، اليوم الأحد، تعهده بمواصلة العمل على تطبيع الأوضاع الخدمية في المحافظات التي تعرضت لإعصار "تيج"، وابقاء الحالة في محافظة المهرة على وجه الخصوص قيد المعالجات المستمرة، بما في ذلك توجيه الحكومة بتكليف الجهات المعنية صيانة الطرق، وفي المقدمة الطريق الاستراتيجي الدولي بين اليمن ودول الجوار.
وعاد العليمي إلى العاصمة المؤقتة عدن بعد أيام من زيارته لمحافظة المهرة بالتزامن مع إعصار "تيج" الذي ضرب المحافظة منتصف الأسبوع الماضي، والذي أحدث دمارا هائلا في البنى التحتية والممتلكات العامة والخاصة، كأسوأ كارثة طبيعية تشهدها المحافظة في تاريخها؛ وفقا لوكالة " سبأ ".
و قاد العليمي منذ وصوله الغيضة قبيل العاصفة المدارية، جهود الدولة لمواجهة آثار الاعصار المداري، والتدخلات الاغاثية الطارئة المنسقة مع المبادرات المحلية، والحلفاء الاقليميين، والشركاء الدوليين، وتعزيز قدرات المحافظات الشرقية على إدارة الازمات المرتبطة بالمتغيرات المناخية المتكررة.
وتفقد العليمي عددا من المناطق المتضررة بالعاصفة المدارية المصحوبة بالأمطار الغزيرة، والسيول الجارفة في مدينة الغيضة، وضواحيها، واطلع على سير أعمال الاغاثة والانقاذ، وفتح مسارات بديلة للطرق العامة المدمرة.
وأوفد العليمي فريقا رئاسيا الى مديرية حصوين الاشد تضررا من الاعصار المداري الذي عزل المنطقة بعيدا عن مياه الشرب، والخدمات الاساسية.
وأشاد العليمي بالتضامن الذي ابداه أبناء محافظة حضرموت، مع السلطة المحلية والمواطنين في محافظة المهرة.
و أعرب عن ثقته بمشاركة كافة القوى، والمؤسسات والمجموعات الاقتصادية الفاعلة في المساهمة العاجلة لاحتواء تداعيات الحالة المدارية في كافة المحافظات المتأثرة بالإعصار.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
العليمي يتعهد بتطبيع الأوضاع في 3 محافظات يمنية عقب عودته إلى عدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر العليمي يتعهد بتطبيع الأوضاع في 3 محافظات يمنية عقب عودته إلى عدن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى العليمي يتعهد بتطبيع الأوضاع في 3 محافظات يمنية عقب عودته إلى عدن.

قد تقرأ أيضا