الارشيف / اخبار الفن

صلاح يواصل الإبهار.. مئوية جديدة لأحد الهدافيين التاريخيين للدوري الإنجليزي

اخبار من اليمن واصل النجم المصري محمد صلاح تألقه مع فريق ليفربول الإنجليزي، محطمًا المزيد من الأرقام التاريخية والقياسية.

وقاد محمد صلاح فريقه ليفربول لتحقيق فوزا سهلا على ضيفه نوتنجهام فورست، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأحد، على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

تقدم البرتغالي ديوجو جوتا بالهدف الأول لصالح ليفربول في الدقيقة 31، واحتفل برفع قميص زميله لويس دياز، الذي غاب عن المباراة بعد اختطاف والديه في كولومبيا.

وأضاف المهاجم الأوروجوياني داروين نونيز، الهدفي الثاني للريدز في الدقيقة 35، بعد تمريرة من المجري دومينيك سوبوسلاي.

وعزز النجم المصري محمد صلاح من تقدم ليفربول بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 77.


أرقام تاريخية يحققها محمد صلاح


واصل محمد صلاح إحراز الأهداف للمباراة الخامسة على التوالي في ملعب "أنفيلد" بالدوري الإنجليزي، بعدما سجل في المباريات السابقة ضد بورنموث وأستون فيلا ووست هام يونايتد وإيفرتون.

وبالهدف الذي سجله صلاح، أصبح ثالث لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في أول 5 مباريات للريدز على ملعبه في الدوري الإنجليزي.

وكان قد حقق نفس الرقم من قبل صلاح، كل من هاري تشامبرز في عام 1922، وجون ألدريدج عام 1987.


قائمة الهدافيين التاريخيين للدوري الإنجليزي


رفع محمد صلاح رصيده إلى 147 هدفًا في الدوري الإنجليزي منذ انتقاله لليفربول قادما من روما الإيطالي، بواقع 145 هدفا مع الريدز وهدفين مع ناديه السابق تشيلسي.

وتجاوز صلاح بذلك تيدي شيرينجهام أسطورة مانشستر يونايتد (146 هدفا) في قائمة الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي الممتاز، ليصبح واحدًا من أفضل 12 هدافًا في تاريخ المسابقة، مع العلم بأن ضحيته التالية هو ليس فرديناند مهاجم توتنهام، صاحب المركز الـ11 بالقائمة برصيد 149 هدفا.

ويتربع آلان شيرار، أسطورة نيوكاسل يونايتد، على عرش الهدافين التاريخيين للبريميرليغ برصيد 260 هدفا، يليه هاري كين مهاجم توتنهام السابق برصيد 213 هدفا، ثم واين روني مهاجم مانشستر يونايتد السابق برصيد 208 أهداف.


محمد صلاح على أعتاب المئوية الثانية


أصبح محمد صلاح على بعد 4 أهداف فقط من تسجيل 200 هدف في مسيرته إجمالا مع ليفربول بجميع المسابقات خلال سابع مواسمه في "أنفيلد".

وسجل صلاح حتى الآن 196 هدفا بقميص ليفربول على مدار 318 لعبها مع الفريق، كما تمكن من تقديم 83 تمريرة حاسمة.

ونجح النجم المصري في تسجيل أو صناعة هدف واحد على الأقل في آخر 14 مباراة خاضها مع ليفربول على ملعب أنفيلد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأسهم صلاح خلال المباريات الـ14 في أنفيلد بشكل مباشر في 18 هدفًا، بواقع تسجيل 15 هدفًا وتقديم 3 تمريرات حاسمة.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
صلاح يواصل الإبهار.. مئوية جديدة لأحد الهدافيين التاريخيين للدوري الإنجليزي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صلاح يواصل الإبهار.. مئوية جديدة لأحد الهدافيين التاريخيين للدوري الإنجليزي، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صلاح يواصل الإبهار.. مئوية جديدة لأحد الهدافيين التاريخيين للدوري الإنجليزي.

قد تقرأ أيضا