الارشيف / اخبار الفن

خطة تخفيف أحمال الكهرباء

اخبار من اليمن أعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، المستشار سامح الخشن، بأن زيادة فترة انقطاع الكهرباء جاءت نتيجة الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة خلال هذه الأيام، والذي أدى بدوره إلى زيادة استهلاك الكهرباء بصورة مرتفعة يأتي هذا في الوقت الذي انخفضت فيه الطاقة المولدة من المصادر الجديدة والمتجددة ( الرياح – الشمسية – المائية) في نفس الفترة عن العام السابق.


وأكد متحدث مجلس الوزراء أن هذا الأمر نتج عنه التحميل على استهلاك الغاز بكميات فاقت معدلات الاستهلاك الطبيعي، بالمقارنة بالاستهلاك الذي شهدته نفس الفترة من العام السابق، وأن الزيادة في استهلاك الكهرباء من الغاز تزامنت مع انخفاض كميات الغاز الموردة من خارج مصر من 800 مليون قدم مكعب غاز يوميا إلى صفر.

 

ما هي خطة تخفيف أحمال الكهرباء؟


وأشارالمتحدث الرسمي إلى أنه، تم تخفيض الأحمال لحين عودة الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية، وبعدها ستعود الأمور كما كانت، حرصا على استمرار تشغيل شبكة الكهرباء بشكل آمن، فأصبحت مدة تخفيف أحمال الكهرباء ساعتين بدلًا من ساعة ونصف يوميًا وتم تطبيق القرار منذ أمس.

 

يذكر أن وزارة  الكهرباء والطاقة المتجددة، أشارت إلى أنه لم يصدر قرار بإيقاف عملية تخفيف أحمال الكهرباء، مؤكدة أن الوضع الراهن لا يزال مستمرا بانقطاع الكهرباء وفقا للجداول المعلنة من قبل مجلس الوزراء منذ بداية أغسطس الماضي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
خطة تخفيف أحمال الكهرباء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر خطة تخفيف أحمال الكهرباء، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى خطة تخفيف أحمال الكهرباء.

قد تقرأ أيضا