الارشيف / اخبار اليمن

الأردن يقدم طلبًا عسكريًا من الولايات المتحدة في ظل استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة ”تفاصيل”

اخبار من اليمن كشفت شبكة فوكس نيوز الأمريكية، عن طلب عسكري، تقدمت به المملكة الأردنية الهاشمية، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة المحاصر.

وبحسب الشبكة، فإن الأردن، وهي دولة تقيم علاقات مع الاحتلال الإسرائيلي منذ عام 1994، طلبت من الحكومة الأمريكية نشر أنظمة الدفاع الجوي باتريوت وسط الحرب بين إسرائيل وحماس.

ويأتي هذا الطلب في الوقت الذي تتعرض فيه البلاد للتهديد بالصراع الإقليمي نتيجة للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الجاري. ويشعر قادة البلاد بالقلق من أن الغارات الجوية الإسرائيلية في غزة يمكن أن تهدد بلاد الشام بأكملها. وفقا لخبر نشرته الشبكة الأمريكية وترجمه المشهد اليمني، اليوم.

ونقلت فوكس نيوز عن المتحدث باسم الجيش الأردني العميد مصطفى الحياري، قوله: "طلبنا من الجانب الأمريكي المساعدة في تعزيز نظامنا الدفاعي بأنظمة صواريخ باتريوت للدفاع الجوي".

اقرأ أيضاً

ونشرت الولايات المتحدة صواريخ باتريوت في الأردن في عام 2013 عندما أصبحت الاضطرابات في سوريا – الجارة الشمالية للأردن – مصدر قلق للمملكة. وباتريوت، هو نظام دفاع جوي متطور، مطلوب بشدة من قبل حلفاء الولايات المتحدة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الأردن يقدم طلبًا عسكريًا من الولايات المتحدة في ظل استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة ”تفاصيل” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الأردن يقدم طلبًا عسكريًا من الولايات المتحدة في ظل استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة ”تفاصيل”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الأردن يقدم طلبًا عسكريًا من الولايات المتحدة في ظل استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة ”تفاصيل”.

قد تقرأ أيضا