الارشيف / اخبار الفن

بسبب تهديدات بوجود قنابل.. إخلاء المدارس اليهودية في باريس

اخبار من اليمن كشفت وسائل إعلام عبرية، عن إخلاء العديد من المدارس اليهودية في أنحاء العاصمة الفرنسية باريس وضواحيها اليوم الاثنين.

وأوضحا مصادر، أن تلك الخطوة جاءت بسبب  "تهديدات بوجود قنابل فيها"، حيث أن التهديد المجهول كان "بتفجير قنابل في 20 مدرسة يهودية مختلفة في منطقة باريس"، حسب ما ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست"

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية، إن 117 شاحنة مساعدات وصلت قطاع غزة منذ بداية الحرب منذ أكثر من ثلاثة أسابيع، على الرغم من أن هذا العدد لا يلبي الاحتياجات.

وأضاف المكتب في جنيف، أنه على الرغم من كمياتها القليلة، فإن المساعدات سوف تقوم "بدور مهم" لتعزيز قطاع الرعاية الصحية الأساسي في غزة.

ووفقا لتقديرات أممية، فإن هناك حاجة لما لا يقل عن 100 شاحنة مساعدات يوميا لإمداد سكان غزة البالغ عددهم 2.2 مليون نسمة بالاحتياجات الضرورية، وأوضح المكتب أنه قبل اندلاع الحرب، كان نحو 500 شاحنة تدخل القطاع يوميًا خلال الأسبوع.

وقد وصلت 33 شاحنة أمس الأحد قطاع غزة، ما يعد أكبر عدد شاحنات يدخل القطاع في يوم واحد منذ بدء الأعمال العدائية الحالية.

وقال المكتب إن المساعدات تتضمن مياه وطعام وأدوية، وأضاف: "الزيادة مرحب بها، ولكن هناك حاجة لإدخال كمية أكبر بكثير باستمرار لتجنب تدهور الوضع الإنساني بصورة أكبر، ويتضمن ذلك الاضطرابات المدنية".

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
بسبب تهديدات بوجود قنابل.. إخلاء المدارس اليهودية في باريس ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بسبب تهديدات بوجود قنابل.. إخلاء المدارس اليهودية في باريس، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بسبب تهديدات بوجود قنابل.. إخلاء المدارس اليهودية في باريس.

قد تقرأ أيضا