الارشيف / اخبار اليمن

وزير الدفاع السعودي يصل واشنطن وسط توقعات باندلاع جولة حرب جديدة في اليمن

اخبار من اليمن وصل وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، اليوم الإثنين، إلى واشنطن للقاء قيادات أمريكية.
وتأتي الزيارة وسط توقعات باندلاع جولة حرب جديدة في اليمن إثر معاودة مليشيا الحوثي إستهداف القوات السعودية وقبلها البحرينية على الحدود الجنوبية للمملكة مع اليمن، واستمرارها في تهديد الملاحة الدولية في البحر الاحمر ومضيق باب المندب.
وكان موقع "أكسيوس" نقلا عن ثلاثة مصادر مطلعة، ذكر أن وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان من المتوقع أن يزور واشنطن اليوم الاثنين للاجتماع مع مسؤولين كبار في الإدارة الأمريكية، وهو ما تحقق بالفعل.
وقالت المصادر لـ"أكسيوس" إن الزيارة جرى ترتيبها منذ وقت طويل، لكنها تأتي في وقت بدأت فيه إسرائيل المرحلة الثانية من الحرب على غزة، إذ تنفذ قواتها البرية عمليات ضد مقاتلي حركة "حماس".
وذكر تقرير "أكسيوس" أنه من المتوقع أن يجتمع وزير الدفاع السعودي مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان ووزير الدفاع لويد أوستن ووزير الخارجية أنتوني بلينكن وعدد من أعضاء من مجلس الشيوخ.
وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ناقشا في اتصال هاتفي، جهود الحيلولة دون اتساع نطاق الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين.
والسعودية من الدول العربية التي نددت باستهداف المدنيين وانتهاكات القانون الدولي في غزة التي تتعرض لقصف إسرائيلي عنيف.
وقال بايدن في وقت سابق إن عملية "طوفان الأقصى" التي نفذها مقاتلو "حماس" في السابع من أكتوبر كانت تهدف إلى تعطيل تطبيع محتمل للعلاقات بين إسرائيل والسعودية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
وزير الدفاع السعودي يصل واشنطن وسط توقعات باندلاع جولة حرب جديدة في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الدفاع السعودي يصل واشنطن وسط توقعات باندلاع جولة حرب جديدة في اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الدفاع السعودي يصل واشنطن وسط توقعات باندلاع جولة حرب جديدة في اليمن.

قد تقرأ أيضا