الارشيف / اخبار الفن

برلماني يواجه الحكومة بطلب إحاطة لعدم التزام التجار بمبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية

اخبار من اليمن تقدم النائب محمود عصام عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى وزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن عدم التزام بعض التجار بمبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية.

وقال عصام  في طلبه: "شهدت الأيام الماضية، خطوة هامة من الحكومة بإعلان الدكتور رئيس مجلس الوزراء عن مبادرة تخفيض أسعار عدد من السلع الغذائية بنسب تتراوح من ١٠ إلى ٢٥ في المائة، وذلك بالتنسيق مع الشركات واتحاد الغرف التجارية مراعاة للأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين."

وأضاف أنه عقب تلك الخطوة الهامة التى تفاءل بها المواطنون البسطاء، أعلن مسئولون بالغرف التجارية عن عدم التزام بعض التجار بتلك المبادرة، ثم أصدر الاتحاد العام للغرف التجارية بيانا يناشد فيه تجار التجزئة في ربوع مصر، بعدم تجاوز أسعار بيع المستهلك والمحددة من قبل المنتجين أو المستوردين أو شركات التعبئة وذلك طبقا لفواتير البيع أو الأسعار المطبوعة على السلعة.
 
وتابع أن الاتحاد في بيانه وجه تحذيرا حادا إلى تجار التجزئة من تجاوز تلك الأسعار المعلنة، حيث سيتم حرمان المحال المخالفة من كافة خدمات الغرفة التجارية، بخلاف الإجراءات التي قد تتخذ من الهيئات المعنية.

ووجه النائب محمود عصام سؤالا للحكومة عن مدى التنسيق الذى تم مع تلك الجهات قبل إعلان المبادرة، وما هى آليات الحكومة للتدخل لضبط منظومة الأسعار ولا سيما أسعار السلع الاستراتيجية ومنها السلع الغذائية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
برلماني يواجه الحكومة بطلب إحاطة لعدم التزام التجار بمبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر برلماني يواجه الحكومة بطلب إحاطة لعدم التزام التجار بمبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى برلماني يواجه الحكومة بطلب إحاطة لعدم التزام التجار بمبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية.

قد تقرأ أيضا